تنبيهات هامة من طقس العرب حول المنخفض

#سواليف

تُشير آخر خرائط #التنبؤات_الجوية بأن المملكة ستتأثر بمشيئة الله يومي الأربعاء و الخميس بمُنخفض جوي مُرفق بكتلة هوائية باردة و رطبة بعدما ارتفع تصنيفه وفقاً لمؤشر قياس شدة المُنخفضات الجوية إلى الدرجة الثالثة (مُتوسط إلى عالي الفعالية)، و الذي يتميز ببطء حركته و انتشار تأثيره لمُعظم مناطق المملكة. و يترافق هذا المنخفض مع عبور جبهة هوائية باردة عالية الفعالية يُتوقع أن تتسبب بهطول #أمطار #غزيرة مصحوبة بحدوث #الرعد و تساقط زخات من البَرَد في مناطق عِدّة من المملكة.

و هنا يجدر الانتباه من بعض الظواهر الجوية المُصاحبة للمُنخفض الجوي و التي ستؤثر على نمط الحياة اليومية و تشمل :

#أمطار_غزيرة مصحوبة بحدوث الرعد و تساقط #زخات من البَرَد و تنبيه من تشكل #السيول و ارتفاع منسوب المياه في الطرقات.

و يُتوقع أن تهطل الأمطار يوم الأربعاء في أجزاء مُختلفة من المملكة، و تكون هذه #الأمطار غزيرة أحياناً و مترافقة بحدوث الرعد و تساقط البَرَد و بخاصة ساعات ما بعد الظهر و المساء.

ومع ساعات الليل (ليلة الأربعاء/الخميس) تتراجع تدريجياً فرص الأمطار في المناطق الجنوبية، فيما يستمر هطول الأمطار بين الحين و الأخر في أجزاء من شمال و وسط المملكة.

وتشتد الأمطار من جديد على المنطقتين الشمالية و الوسطى ساعات صباح يوم الخميس، و تكون هذه الأمطار غزيرة في مناطق عِدّة بما فيها العاصمة عمّان، و مُترافقة بحدوث الرعد أحياناً.

وتضعف بشكل كبير فرص الأمطار مساء الخميس و تنحسر عن معظم المناطق مع دخولنا في ساعات الليل.

و لا يُستبعد تسجيل كميات كبيرة من الأمطار في المناطق الشمالية و الوسطى من المملكة، قد تتجاوز في بعض المناطق 70 ملم، مما يؤدي إلى تشكل السيول، و جريان الأودية و الشِعاب بالإضافة إلى ارتفاع منسوب المياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى