“الأرصاد” تحذر من الضباب والغبار صباح الأحد

سواليف

حذرت #إدارة #الأرصاد #الجوية التابعة لوزارة النقل من خطر تشكل #الضباب فوق المرتفعات الجبلية في ساعات صباح الأحد الباكر، واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب #الغبار في مناطق البادية.

وأفادت ان النظام الجوي المؤثر ليوم الأحد يتمثل بكتلة هوائية رطبة ومعتدلة الحرارة.

وتسجل درجات #الحرارة نهارا أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (2-4) درجات مئوية، والأجواء رطبة بوجه عام، ولطيفة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومعتدلة في مناطق السهول والبادية، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من #الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط الأردن، وهناك احتمال ضعيف في ساعات الصباح الباكر لسقوط #زخات خفيفة ومتفرقة من #المطر في شمال الأردن، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وفي الليل تسود أجواء مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في مناطق السهول والبادية، بينما تكون معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

أما في خليج العقبة فالأجواء حارة نسبياً نهاراً، ومعتدلة الحرارة ليلاً، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتاليا درجات الحرارة المتوقعة في مختلف مناطق الأردن:
المدينة درجة الحرارة س°
العظمى الصغرى
عمان 28 18
المرتفعات الشمالية 24 14
مرتفعات الشراه 24 11
مناطق البادية 31 17
مناطق السهول 28 18
الاغوار الشمالية 35 23
الاغوار الوسطى 37 24
الاغوار الجنوبية 38 26
البحر الميت 36 25
العقبة 35 24

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى