اعتصام أمام قصر العدل رفضاً لملاحقة النشطاء على خلفية الحراك الشعبي المناصر لغزة / فيديو

#سواليف – خاص

بدعوة من #الملتقى_الوطني_لدعم المقاومة ، اعتصم عشرات المواطنين من أعضاء الملتقى والفعاليات الشعبية الأخرى ، اليوم أمام #قصر_العدل في العاصمة #عمان ، وذلك رفضاً لملاحقة #النشطاء على خلفية #الحراك_الشعبي المناصر لغزة ، وللمطالبة بالافراج عن عضوي اللجنة التنفيذيه للملتقى الوطني ايمن صندوقه ونعيم جعابو و الناشط خالد الناطور .

وهتف المشاركون في الاعتصام للمقاومة والمجاهدين في غزة ، وأكدوا على وحدة الشعب الأردني في رفضه لكافة أشكال التطبيع والتعاون مع العدو الصهيوني ، ودعمه الكامل للمقاومة في كافة أنحاء فلسطين المحتلة .

وأكد المشاركون في الاعتصام على الدعم الشعبي الأردني المتواصل لحقوق #الشعب_الفلسطيني والمطالبة بوقف شلال الدم والمجازر المتواصلة تحت مرأى ومسمع العالم، وللمطالبة بفتح معابر غزة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والطبية والاحتياجات الأساسية لأهل القطاع الذي يتعرض لحربٍ وحشية مدمّرة تتواصل منذ ثلاثة أشهر

ورددوا هتافاتٍ تؤكد على ضرورة حماية حرية التعبير والانحياز للمصالح الأردنية العليا بدعم المقاومة والانتصار لها وعدم ملاحقة المشاركين في الحراك الشعبي الداعم لها والتضييق عليهم.
وقالت لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي، إن حالة الحريات وحقوق الإنسان في الأردن مخيبة للآمال مع استمرار نهج الاعتقالات والاستدعاءات الأمنية بحق الناشطين والمشاركين في الفعاليات السلمية ومنع عدد منها والتضييق عليها لا سيما تلك المنددة بالعدوان الصهيوني المجرم على غزة والتي تندرج تحت حق التعبير عن الرأي وهو من الحقوق التي كفلها الدستور.
وأضافت اللجنة في بيان لها أن هذه الفعاليات تأتي في وقت تخلى العديد من أبناء جلدتنا عن نصرة أهل غزة إلا من فئة قليلة منهم الشعب الأردني الأبي رغم ما تعرض له العديد من الناشطين فيها من عمليات الاعتقال والاستدعاء وتقييد الحرية.
ودعت لإطلاق سراح كل المعتقلين على خلفية الفعاليات المنددة بالعدوان والذين كان آخرهم نعيم جعابو وخالد الناطور ووقف الاستدعاءات الأمنية لباقي النشطاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى