الأردن على موعد مع اشتداد الكتلة الهوائية الحارة.. تفاصيل

سواليف – يعيش الأردن على وقع الأجواء الصيفية والحارة نسبيا، حيث تسجل معظم المدن درجات حرارة في بداية الثلاثينات، في حين تُشير أحدث القراءات الجوية لنماذج المُحاكاة الحاسوبية لحركة الكتل الهوائية إلى اقتراب المزيد من #الكتلة #الهوائية #الحارة المتمركزة فوق شبه الجزيرة العربية، الأمر الذي يعمل على المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة.

لا تغيير كبير على الأجواء الثلاثاء

تستمر درجات الحرارة أعلى بقليل من معدلاتها الشهرية الثلاثاء، حيث يسود طقس حار نسبيا في المرتفعات الجبلية وتكون الحرارة حول بداية الثلاثينيات في المرتفعات الجبلية، بينما تكون الحرارة أربعينية في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ليسود طقس شديد الحرارة ومُرهق في تلك المناطق، كما تنشط الرياح بعد ساعات الظهيرة في بعض المناطق وتكون مثيرة للغبار الخفيف في المناطق الداخلية للبادية الشرقية.

اقرأ أيضاً:   الـ (إف بي آي ) يكشف رقما مفاجئا بانفجار مرفأ بيروت

أما خلال ساعات الليل، يكون الطقس معتدلا في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما يكون دافئ بشكل لافت في المناطق المنخفضة، بالتزامن مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ليلاً، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة بالمجمل.

المزيد من الارتفاع اعتبارا من الخميس

يُتوقع أن يقترب المرتفع الجوي شبه المداري نحو شمال شبه الجزيرة العربية، لتتأثر عموم مناطق بلاد الشام بامتداده ومنها المملكة، لترتفع على إثره درجات الحرارة اعتبارا من الخميس، لتُصبح درجات الحرارة اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، لتبلغ منتصف الثلاثينيات في المرتفعات الجبلية، ويسود طقس حار نسبياً إلى حار بوجه عام، بينما تكون الحرارة أربعينية في المناطق المنخفضة ليكون الطقس شديد الحرارة ومُرهق في تلك المناطق.

اقرأ أيضاً:   كتلة حارة تؤثر على الأردن تمتد لعشرة أيام

وينصح بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خاصة مع ساعات الظهيرة والعصر، وتجنب بذل المجهود البدني في ساعات ذروة الحر أي ما بين الساعة 11 صباحاً و5 عصراً، تجنباً لضربات الشمس.

طقس العرب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى