الاصابات
745٬667
الوفيات
9٬647
قيد العلاج
6٬652
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
729٬368

الأردن تقاطع تنظم مباراة ” كأس الأرض ” لتعزيز المقاطعة الرياضية

سواليف
في ذكرى يوم الأرض ، نظمت الأردن تقاطع (بي دي إس الأردن) مباراة كرة سلّة وديّة بين نجوم من المنتخب الوطني والجامعة التطبيقية تحت شعار ” كأس الأرض ” وذلك تعزيزا لثقافة المقاطعة الرياضية للكيان الصهيوني.

وجاء تنظيم هذه المباراة للردّ القاطع على محاولات الكيان استدراج الرياضيين الأردنيين للمشاركة في بطولات ومباريات في الكيان الصهيوني، ولنشر الوعي بين الشباب والشابات حول أهمية المقاطعة بكافة أشكالها الاقتصادية والأكاديمية والثقافية والرياضية.

اقرأ أيضاً:   توقعات بارتفاع أسعار قطع السيارات في الأردن 30%

وقالت الناشطة في الأردن تقاطع دينا محمد “بعقد هذه المباراة يضم الرياضيون الأردنيون صوتهم إلى صوت الرياضيين وأصحاب الضمائر الحيّة المقاطعين حول العالم ويقولون لا للمشاركة في أنشطة رياضية تطبيعية مع الكيان “.

وواجه فريق من نجوم كرة السلة لعب تحت اسم (فريق الكرامة) ضد فريق الجامعة التطبيقية الذي ارتدى قميص (فريق العودة) في صالة الحسين في جامعة العلوم التطبيقية انتهت بفوز العودة بنتيجة 78-77.

اقرأ أيضاً:   الشوبكي يتساءل عن حقيقة شطب دين الدولة (الإسلام) من الدستور

وشارك في المباراة نجوم المنتخب الوطني عبدالله أبو قورة و هاني الفرج وأحمد عبيد ويوسف أبو وزنة ويزن الطويل ومحمد رسلان البساتنة واللاعب أحمد شاكر من نادي العودة.

من جانبه قال اللاعب محمد رسلان البساتنة أن “مشاركتنا في مباراة كأس الأرض هي إعلان صريح منا كرياضيين أردنيين نمثل بلادنا في المحافل الرياضية العالمية أننا نرفض كافة أشكال التطبيع الرياضي ونعلن أننا لن نشارك في أية بطولات أو أنشطة رياضية في الكيان طالما استمر الاحتلال الصهيوني.”

اقرأ أيضاً:   اعتذار الطائر الذي تسبب بانقطاع الكهرباء

وأضافت محمد ” في هذه المباراة كلنا فائزون وسيرتدي الجميع ميداليات الكرامة الذهبية الساطعة كالحق الذي اخترنا الوقوف إلى جانبه.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى