الأردنيون يتساءلون … أيهما أخطر ” الطز أم القفز عن الدستور؟”

سواليف – رصد – فادية مقدادي

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمس فيديو للنائب جعفر #الربابعة بعد جلسة مجلس النواب التي صوت فيها 108 نائبا على فصل النائب أسامة #العجارمة من #مجلس #النواب .

النائب الربابعة في الفيديو قال موجها حديثه للنائب المخضرم صالح العرموطي تساءل عن سبب الحضور الكبير من النواب لجلسة التصويت على فصل العجارمة ليرد عليه انهم حضروا من أجل الوطن، وليس من اجل أسامة العجارمة.

النائب العرموطي قال  إن الجلسة غير دستورية ليرد عليه الربابعة :”سأقفز عن #الدستور من أجل مصلحة الوطن.. او سأطلع عن #الدستور من أجل مصلحة الوطن”.

الفيديو الذي انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، أثار الكثير من الجدل والتساؤلات حول خطورة ما تفوه به الربابعة ، كون الدستور الاردني هول الذي ينظم العلاقة بين السلطات والشعب ، وهو ما اقسم الملك على المحافظة عليه عندما تسلم سلطاته الدستورية، وهو ما يقسم عليه رؤساء الوزراء والوزراء والنواب والأعيان .

اقرأ أيضاً:   سلطة العقبة: استكمال التعيين بداية أيلول ونقل موظفي شراء الخدمات

وتساءل الأردنيون .. أيهما أخطر ، كلمة الطز التي تفوه بها العجارمة ، أم القفز على الدستور التي قالها الربابعة ؟ ، وهل ستتم محاسبة الربابعة عليها وعقد جلسة استثنائية والتصويت على تجميد عضويته أو فصله من مجلس النواب كما حدث مع العجارمة؟

ووجه المعلقون الحديث إلى رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات وقالوا، هل سيتحرك رئيس المجلس وهل سيحافظ هذه المرة على هيبة المجلس وهيبة الدستور؟

وقال آخر في نفس الإطار: هل سيهب رئيس مجلس النواب للانتصار والدفاع عن هيبه المجلس والمستمده من الدستور من خلال محاسبه النائب الذي قال اليوم قبل جلسه مجلس النواب .

اقرأ أيضاً:   دعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية الأحد المقبل

وقال أحد المعلقين على ما حدث: اذا لم يعاقب مجلس النواب الربابعه احترامآ للدستور وهيبته ومكانته لدى جميع الأردنيين ، اذا لم يحاسب على إهانة الدستور فيحق لأي مواطن أن لا يحترم الدستور لأنه أصبح رخيصآ بفضل الربابعه .

وقال آخر : من لا يحترم الدستور الأردني لا يحترم عرضه و شرفه . لقد تم فصل اسامة العجارمة لقوله طز بمجلس النواب هل سيتم التغاضي عن جعفر الربابعة الذي أهان الدستور الأردني تحت القبة؟ يوجد علامة استفهام كبيرة على الخطوط الحمراء في وطني .

وكتب أحد الناشطين : النائب #اسامة_العجارمة قال ” طز ” بالمجلس وبالمقابل النائب جعفر الربابعه قال ” سأدعس ” على الدستور غريب أمرك يابلدي ، أصبح الطز أقوى من الدستور .

اقرأ أيضاً:   الهواري يوضح حول عن التعليم الوجاهي

وعلق مواطن فقال: عندما يتحدث نائب برلماني وظيفته الاساسية تطبيق القانون وصون الدستور وحمايته من التغول من أي جهه يقول اجتمعنا اليوم “لندعس على الدستور “..!!؟؟ أعتقد أن هذا النائب #جعفر_الربابعة هو من يجب فصله قولا واحدا اذا اراد أن يثبت المجلس أنه يمثل الشعب فعلا.

وكتب ناشط : إذا أزعجك كلام النائب العجارمة و ما أزعجك كلام النائب الربابعة اللي بده يدعس على الدستور، فهناك خلل جذري عندك.

وقال مواطن ..النائب الربابعة يريد القفز على الدستور !!!! وهو حلف انه يحافظ على على الدستور !!! أليس هو اولى بالفصل من أسامة!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى