الأردنيون الذين تعرضوا للاعتداء في كازخستان قبل سنتين يناشدون الخصاونة

سواليف – خاص – فادية مقدادي

وصلت سواليف شكوى جماعية من عدد من #المهندسين والفنيين #الأردنيين الذين تعرضوا للضرب والاعتداء في جمهورية #كازخستان في عام 2019 ، والذين كانوا يعملون في #مشروع تنجيز.كزخستان وتم الاستغناء عن خدماتهم من قبل شركه CCC .

وشرح #المهندسون في شكواهم أنه بعدما اغلقت في وجوههم كافه السبل وبعد الكثير من المماطلات و الوعود من قبل السفارة الاردنية في كزاخستان و وزاره #الخارجية وشؤون المغتربين  منذ عام 2019 ، إلا أن أمتعتهم الشخصية وأموالهم التي تركوها خلفهم لم تصلهم بعد ،وتم إعلامهم بأن الشركة قد قامت بدفع تعويضات لنا عن المفقودات الشخصية وهذا الكلام غير صحيح ولم يحدث .

اقرأ أيضاً:   تفاصيل مروّعة يرويها والد الفتاة التي توفيت حرقا على يد زوجها

و بينوا أنه بعد ما تعرضنا له من اعتداءات والضرب المبرح، نتج عن ذلك إصابات وكسور، عدنا الى الاردن بدون امتعتنا الشخصية والنقود التي تعود لنا  بناءا على تعليمات السفير الاردني في كازاخستان يوسف عبد الغني  بأن نغادر كزاخستان على الفور  وتم إعلامنا بأنه قد اتخد تعهدات رسمية من فرع شركه CCC   في عودتنا الى العمل بعد انتهاء التحقيقات مع الحكومة الكزخية، إلا أنه حتى اللحظة لم يصلهم شيئما من متعلقاتهم الشخصية أو أموالهم التي تركوها خلفهم.

اقرأ أيضاً:   الصرايرة لسواليف: عندما يتحدث الشعب بأمور مصيرية لا يلقى أيَ تجاوب

و أضافوا لغاية هذا التاريخ ونحن نقوم بمخاطبه السفارة الاردنية ووزارة الخارجية من أجل تأمين عودتنا الى العمل ولكون الشركة مازالت مستمرة في العمل هناك  لغاية  الان ، ولكن للاسف يتم إعلامنا بأن الحكومة ليست لها أي سلطة في الضغط على الشركة المعنية من أجل عودتنا للعمل ، حيث ما زال الكثير منهم معطلين عن العمل منذ سنتين .

اقرأ أيضاً:   حماية الصحفيين.. 111 انتهاكاً وقعت على الإعلاميين والإعلاميات خلال عام 2020 في الأردن

وطالبوا بإلزام الشركة بدفع تعويض عن الخسائر التي لحقت بهم وفقدان امتعتهم ، وإلزام الشركة بتأمين عمل لنا في مشاريع الشركة في قطر.

وتساءلوا عبر سواليف : لماذا تم التخلي عن أردنيين تعرضوا للغبن و #الإيذاء والاعتداء بهذه السهولة ؟
وطالبوا في ختام رسالتهم بمقابلة رئيس الوزراء الدكتور بشر #الخصاونة شخصيا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى