غواصة لفاحشي الثراء بـ500 مليون دولار لاكتشاف أعماق البحار.. فيديو

#سواليف

تتنافس #غواصة#نيمو ” على لقب أحدث ألعاب #فاحشي_الثراء. إذ كُشِفَ عن تصاميم الغواصة الخفيفة للمرة الأولى عام 2020، لكن شركة U-boat Worx الهولندية التي تُصنّع الغواصة بدأت للتو في استقبال الطلبات.

حيث أفادت التقارير بأن سعر غواصة #أعماق_البحار بلغ مليون دولار في البداية، لكن السعر انخفض إلى النصف تقريباً بعد مضي عامين على الإعلان الأول، وفق ما ذكره موقع Business Insider الأمريكي.

صرحت شركة U-boat Worx بأن الغواصة نيمو تُعتبر أخف غواصة مأهولة يجري بناؤها على الإطلاق. حيث يصل وزن غواصة الراكب الواحد إلى 2086 كيلوغراماً فقط، بينما يصل وزن الغواصة التي تتسع لراكبين إلى 2499 كيلوغراماً.

كما تستطيع نيمو الغوص على عمق يصل إلى 100 متر تحت الماء، ويمكنها #استكشاف #أعماق_البحار لمدةٍ تصل إلى 8 ساعات. وتقول الشركة إنه بالإمكان إطلاق الغواصة من البر، أو منزلق القوارب، أو من اليخت مباشرةً إذا كان مجهزاً برافعة.

فيما تتباهى U-boat Worx بأن غواصتها خفيفة وصغيرة الحجم في الوقت ذاته. وتقول إن مساحة تخزينها المطلوبة لا تتجاوز مساحة التخزين المطلوبة لدراجتين مائيتين من نوع جيت سكي.

أوضح مصنعو الغواصة أن هيكلها مصممٌ لتوفير نظرةٍ كاملة على أعماق البحار دون عوائق. حيث يقول موقع الشركة: “ستشعر وكأنك جزءٌ من عالم أعماق البحار بحق”.

بينما يبدأ سعر “نيمو” للراكب الواحد من 545 ألف دولار تقريباً، بينما يبدأ سعر غواصة الراكبين من 590 ألف دولار تقريباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى