الأرجنتين تتخطى كولومبيا بركلات الجزاء وتواجه البرازيل بنهائي كوبا أمريكا

سواليف – تأهل منتخب #الأرجنتين إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021، بعد تغلبه على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1 – 1، والتى جمعتهما فجر الأربعاء، على ملعب “نيلتون سانتوس الأولمبي”، ضمن منافسات دور نصف نهائي للبطولة التي تستضيفها البرازيل حتى يوم 11 تموز/يوليو الجاري.

وأنهى منتخب الأرجنتين الشوط الأول متفوقا بهدف نظيف، سجله لاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان الإيطالي، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين أوسبينا الحارس الكولومبى، بعد تلقيه تمريرة من النجم ليونيل ميسي.

اقرأ أيضاً:   استدعاء مدرب الجزيرة و7 لاعبين للتحقيق معهم

وعاند الحظ منتخب كولومبيا فى إدراك هدف التعادل مرتين فى الدقيقة 37، بعدما اصطدمت تسديدة باريوس فى القائم الأيسر الأرجنتيني، ثم تصدت العارضة لرأسية يارى مينا.

وفى الشوط الثانى نجح لويس دياز فى إدراك هدف التعادل لمنتخب #كولومبيا في الدقيقة 61، من مجهود فردي رائع، قبل أن يسدد الكرة على يسار مارتينيز حارس الأرجنتين.

اقرأ أيضاً:   ذهبية للأردني السلعوس ضمن البطولة العربية للسباحة

وتصدى القائم الأيمن الكولومبى لتسديدة النجم الأرجنتيني ميسي فى الدقيقة 81، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل 1 – 1.

ونجح المنتخب الأرجنتيني فى حسم ركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2، بفضل تألق الحارس إيمليانو مارتينيز، الذي نجح في التصدي لثلاث ركلات ترجيح.

وتأهل منتخب التانجو إلى نصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على الإكوادور بثلاثية نظيفة فى دور ربع النهائي، فيما صعد المنتخب الكولومبي لنفس الدور، بعد التغلب على أوروجواي 4-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

اقرأ أيضاً:   فالكاو يُعمق جراح برشلونة بهزيمة مُحبطة

ويواجه منتخب نظيره المنتخب البرازيلي في المباراة النهائية المقرر لها فى الثانية من فجر الأحد المقبل، على ملعب ” ماراكانا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى