الأربعاء … موجة حارة والحرارة أعلى من معدلاتها بـ 4 درجات

سواليف

 من المتوقع ان تتأثر الأردن بأول #موجة #حارة خلال فصل الصيف الحالي لعام 2021، بحيث تندفع نحو المملكة كتلة هوائية حارة من شبه الجزيرة العربية، وترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 5 درجات مئوية، وترتقي لتسمية موجة حارة 

كما ويتوقع ان يكون الطقس حاراً في أغلب مناطق الأردن، وشديد الحرارة ومرهق في مناطق الاغوار والبحرالميت والعقبة بالإضافة الى البادية، مع انتشار كميات من الغيوم العالية في جنوب المملكة.

اقرأ أيضاً:   أمام وزير التعليم العالي:أزمة البحث العلمي في الجامعات الأردنية

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة في شمال ووسط المملكة، بينما تكون جنوبية غربية في جنوب وشرق المملكة، تؤدي إلى إثارة الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

نهاراً
تندفع نحو المملكة #كتلة #هوائية #حارة من شبه الجزيرة العربية، وترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 4 درجات مئوية.
ويكون الطقس حاراً في أغلب المناطق، شديد الحرارة والمرهق في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة والبادية.
وتنتشر كميات من الغيوم العالية في جنوب المملكة.
#الرياح تكون شمالية غربية معتدلة السرعة في شمال ووسط المملكة، بينما تكون جنوبية غربية في جنوب وشرق المملكة، تؤدي إلى إثارة الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.
في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة. – حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم). – درجة حرارة سطح مياه البحر: 28 درجة مئوية التوصيات
  • عدم التعرض الطويل والمباشر لأشعة #الشمس
  • الاكثار من شرب الماء و السوائل
  • عدم ترك الاطفال داخل السيارات
  • عدم رمي اعقاب السجائرأو اشعال النيران في البر تجنبا لحدوث الحرائق
اقرأ أيضاً:   الاثنين .. ارتفاع على الحرارة ورياح جنوبية شرقية

ليالي كاتمة وأكثر حرارة من الليالي السابقة

ليلاً
ترتفع درجات الحرارة قليلاً مقارنة بالليالي السابقة لتصبح الأجواء دافئة ورطبة في الجبال والسهول، حارة نسبيا ورطبة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.
الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى