الأربعاء .. كتلة هوائية حارة سريعة التأثير

سواليف

توقع بمشيئة الله أن تتأثر المملكة بكتلة #هوائية #حارة سريعة التأثير، بحيث ترتفع درجات #الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام نهار الأربعاء، ويكون #الطقس صيفياً حاراً نسبياً إلى حاراً فوق المرتفعات الجبلية، بينما يكون شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية لتكون درجات الحرارة في مُستويات أربعينية فوق تلك المناطق، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات عالية خاصه في أجزاء من جنوب المملكة.

اقرأ أيضاً:   طبيب أردني يغالط وزير الصحة

وتكون #الرياح مُتقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في ساعات مابعد الظهر والعصر على بعض المناطق.

نهاراً

تندفع نحو المملكة #كتلة #هوائية #حارة جديدة من شبه الجزيرة العربية، وترتفع درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-4 درجات مئوية. 
ويسود طقس حار نسبياً الى حار في الجبال، بينما يكون شديد الحرارة في باقي المناطق.
وتهب رياح شمالية غربية معتدلة السرعة في عموم المناطق تعمل على اثارة الاتربة و #الغبار في المناطق الصحراوية ساعات الظهيرة والعصر. 

اقرأ أيضاً:   الاثنين .. المزيد من الانخفاض على الحرارة

 التوصيات

– عدم التعرض الطويل والمباشر لأشعة الشمس – الاكثار من شرب الماء و السوائل – عدم ترك الاطفال داخل السيارات – عدم رمي اعقاب السجائر أو اشعال النيران في البر تجنبا لحدوث الحرائق- لبس قبعة وملابس خفيفة وفاتحة الألوان في حال الخروج من المنزل

ليلاً

يستمر الطقس معتدلا في الجبال والسهول، حارا نسبيا في باقي المناطق
وتظهر كميات من #الغيوم المنخفضة فوق المرتفعات الشمالية والوسطى والجنوبية. 

وتهب رياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

اقرأ أيضاً:   الأربعاء .. أجواء خريفية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى