الأربعاء .. طقس صيفي وزخات أمطار

تبقى درجات #الحرارة حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويسود #طقس #صيفي اعتيادي في عموم مناطق المملكة، حاراً نسبياً إلى حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتنتشر #الغيوم المُنخفضة والسُحب المُتوسطة خاصةً في المناطق الشمالية والوسطى، وتوجد على إثرها إحتمالية ضعيفة لهطول #زخات محلية من #الأمطار في اجزاء محدودة من شمال المملكة خلال ساعات الظهر والعصر.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في عموم المناطق، تؤدي إلى إثارة الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

اقرأ أيضاً:   تحديثات جديدة على المنخفض المتوقع نهاية الأسبوع / تفاصيل

نهاراً
تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويسود طقس صيفي اعتيادي في عموم مناطق المملكة، حاراً نسبياً إلى حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.
وتنتشر الغيوم المُنخفضة والسُحب المُتوسطة خاصةً في المناطق الشمالية والوسطى، وتوجد على إثرها إحتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار في اجزاء محدودة من شمال المملكة خلال ساعات الظهر والعصر.
وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في عموم المناطق، تؤدي إلى إثارة الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

اقرأ أيضاً:   النشرة الجوية الموسمية لفصل الخريف 2021 / فيديو

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة. – حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم). – درجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية

ليلاً
يسود طقس مائل للبرودة إلى بارد نسبيا في الجبال والسهول، بينما يكون حاراً نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.
وترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكلٍ ملحوظ، وتظهر كميات كبيرة من الغيوم المُنخفضة في عموم مناطق المملكة.

اقرأ أيضاً:   الثلاثاء ... إزدياد تأثير الكتلة الهوائية الحارة

التوصيات

  • لبس معطف خفيف اثناء الخروج
  • الانتباه من تدني الرؤية الافقية في المناطق المرتفعة بسبب الضباب ساعات الصباح.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى