الأربعاء .. طقس صيفي اعتيادي

سواليف

تُشير أخر التحديثات الجوية المُعالجة الى استمرار متوقع في اندفاع #تيارات #هوائية بحرية #رطبة وذات درجات #حرارة اعتيادية نحو عموم مناطق بلاد الشام، ليسود #طقس صيفياً اعتيادياً يميل للحرارة خلال ساعات الظهيرة والعصر، دون أي توقعات لاندفاع موجات حر على المنطقة خلال الأيام القادمة، ويعتبر هذا الطقس مناسب للجلسات الخارجية والرحلات.

ومع استمرار سيطرة كتلة هوائية ذات درجات حرارة إعتيادية، يكون الطقس مناسب للخروج في رحلات وممارسة النشاطات الخارجية مع ساعات ما بعد العصر خاصةً في المناطق الجبلية و الساحلية، مع مراعات تجنب التعرض المباشر لأشعة #الشمس بشكلٍ مباشر لفترة طويلة والاكثار من شرب السوائل.

اقرأ أيضاً:   الشاكر يكشف تفاصيل أول منخفض جوي يؤثر على الأردن

نهاراً

تميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل طفيف و تكون حول إلى أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل.
 و يستمر الطقس صيفياً إعتيادياً في المُرتفعات الجبلية، و حاراً نسبياً في بقية المناطق، في حين يبقى حاراً في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة و مناطق البادية.
 الرياح تكون شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، تُصحب ببعض الهبات القوية بعد الظهر في المناطق الصحراوية و العقبة و تؤدي إلى إثارة الغبار.
في خليج العقبة: – الرياح: شمالية نشطة السرعة، مع هبات قوية عصراً و مساءً.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم)، لكنه يكون مائجاً في عُمق الخليج.- درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية التوصيات

اقرأ أيضاً:   اكتشاف جديد بشأن الثقوب السوداء يفاجئ علماء فيزياء

– الانتباه من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية نتيجة الغبار في ساعات ما بعد الظهر و المساء.
ليلاً

يكون الطقس مُعتدلاً و رَطباً في مناطق عِدّة من المملكة.
و تظهر في أوقات متأخرة من الليل بعض الغيوم المُنخفضة خاصة فوق المُرتفعات الشمالية.
الرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط في بعض المناطق المكشوفة.

اقرأ أيضاً:   اخر التطورات حول قضية مستشفى السلط
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى