الأربعاء .. طقس حار إلى شديد الحرارة

سواليف

يتوقع اليوم الأربعاء ان تبقى درجات #الحرارة حول الى أعلى بقليل من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، بحيث يكون #الطقس حاراً نسبياً في عموم مناطق المملكة ، ويكون شديد الحرارة في المناطق المنخفضة، وفي حين تكون #الرياح شمالية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر قد تعمل على اثارة بعض من الغبار الخفيف في المناطق الصحراوية.

كما تُشير أحدث القراءات الجوية لنماذج المُحاكاة الحاسوبية لحركة #الكتل #الهوائية إلى اقتراب مُتوقع للكتلة الهوائية #الحارة على عموم مناطق بلاد الشام اعتباراً من يوم الخميس، لتُصبح درجات #الحرارة أعلى من معدلاتها الشهرية وتسود أجواء أكثر حرارة من المُعتاد.

اقرأ أيضاً:   تلقي 12 ألف جرعة لقاح كورونا جديدة في الأردن خلال 24 ساعة

ارتفاع على الحرارة اعتباراً من الخميس
وفي التفاصيل، وبحسب الخرائط الجوية سيبقى #المرتفع #الجوي شبه المداري مُتمركزا بالقرب من الأجزاء الشمالية من الجزيرة العربية، الأمر الذي يعني امتداد تأثيره ليُسيطر على أجواء بلاد الشام، الأمر الذي يعني ارتفاع على الحرارة الخميس بلّ ويُحتمل اشتدادها بداية الأسبوع القادم، حيث تسود #أجواء #حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية، في حين تكون الأجواء شديدة الحرارة في المناطق المنخفضة، ودرجات حرارة أربعينية في تلك المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر قد تعمل على ارتفاع نسب الغبار في الأجواء لاسيما المناطق الصحراوية.

اقرأ أيضاً:   وفاتان في الجاردنز وادارة المستشفى توضح

نهاراً
يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة في عموم المناطق ومعتدلاً فوق المرتفعات الجنوبية الغربية.
فرصة لزخات رعدية ومحلية الطابع والشدة على اجزاء من جنوب غرب المملكة واجزاء من الربع الخالي.
وتكون الرياح شمالية شرقية نشطة السرعة على أجزاء من جنوب المنطقة الشرقية وجنوب وجنوب غرب المملكة تثير هذه الرياح الغبار والأتربة بينما تكون الرياح شمالية غربية نشطة على سواحل البحر الاحمر وأجزاء من المناطق الغربية.

التوصيات
-تنبيه من تشكل السيول في نطاقات محدودة جنوب غرب المملكة مع ساعات ما بعد الظهر والمساء.
-تنبيه من تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار على أجزاء من جنوب وجنوب غرب وغرب المملكة.
-يُنصح بعدم إرتياد البحر نظراً لإضطرابه على سواحل البحر الأحمر.
ليلاً
يكون الطقس مائل للحرارة في عموم المناطق ودافئاً في بعض المناطق الشمالية بينما يكون الطقس معتدل على المرتفعات الجنوبية الغربية.
احتمالية لزخات متفرقة ورعدية من الامطار على اجزاء من جنوب وجنوب غرب المملكة.

اقرأ أيضاً:   الجمعة .. الحرارة اقل من مُعدلاتها

وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة في عموم المناطق تنشط في أجزاء من غرب المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى