الأربعاء ..انخفاض على الحرارة

سواليف

يزداد تأثير #الكتلة #الهوائية ذات درجات حرارة اقل مما هو مُعتاد عليه، لذا يطرأ #انخفاض ملموس على درجات الحرارة ، لتصبح اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً رطباً ومُعتدلاً في المرتفعات الجبلية، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة خاصةً في المناطق الشمالية، وتعود درجات الحرارة إلى مُستوياتها العشرينية في مُعظم مناطق المملكة، بينما تكون في مطلع الثلاثينيات في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

اقرأ أيضاً:   الكاتب أحمد عوض يحذر من تداعيات ارتفاع أسعار النفط على الأردن

نهاراً
يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتُصبح حول إلى دون مُعدلاتها بقليل نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، حيثُ يُعتبر هذا اليوم بداية فصل #الخريف فلكياً وتكون الشمس عمودية على خط الإستواء ويتساوى يومها الليل والنهار.
ويتحول #الطقس إلى خريفي مُعتدل في المرتفعات الجبلية يميل للحرارة في ساعات الظهيرة، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتكون مُثيرة للغبار الخفيف في بعض المناطق خاصةً في المناطق الداخلية من البادية.
في خليج العقبة:- الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف إلى مُتوسط ارتفاع الموج (20-40 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية

اقرأ أيضاً:   الأربعاء .. خريفي معتدل

التوصيات

  • عدم التعرض المُباشر لأشعة #الشمس لفترات طويلة في المناطق المنخفضة.

ليلاً
يطرأ انخفاض على درجات الحرارة بالمقارنة مع الليالي الماضية، ويكون الطقس لطيفاً في المرتفعات الجبلية، يميل للبرودة في الجبال والسهول أثناء ساعات الليل المُتأخرة، ودافئ في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وترتفع نسب الرطوبة السطحية وتظهر الغيوم المُنخفضة في المرتفعات الجبلية، يكون على شكل ضباب في القمم الجبلية والسهولة.

اقرأ أيضاً:   الإعدام شنقا لتاجر عملة قتل رجلين وأصاب آخر في المفرق / تفاصيل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى