تعليق الدوام 14 يوما بمدرسة خاصة في عمان بعد إصابة طالبة بكورونا

سواليف
قال الناطق الاعلامي في وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان مساء الأحد، إن الوزارة قررت تحويل دوام مدرسة خاصة في عمّان لنظام التعليم عن بعد بدءا من الاثنين، بعد إصابة طالبة بفيروس كورونا المستجد في المدرسة.

وأضاف القرعان إن الطالبة كانت مخالطة لوالديها المصابين.

ونشرت المدرسة الخاصة التي علّق دوام الطلبة فيها لأسبوعين، رسالة إلى أهالي الطلبة قالت فيها :
“نعلمكم بأنه تم إبلاغنا اليوم من قبل ولي أمر طالبة في الصف الخامس بإصابتها بفيروس كورونا بسبب مخالطتها لوالديها المصابين مع العلم أن الطالبة داومت في المدرسة فقط ليوم واحد (الثلاثاء) وتم اتباع البروتوكولات الخاصة بوزارة الصحة بدءا من حضور فريق تقصي وبائي وأخذ عينات من جميع المخالطين للطالبة وتم إبلاغهم بالحجر لمدة 14 يوما وذلك لسلامة الجميع، لذا نهيب بكم جميعا بعدم إرسال أي طالب أو طالبة إلى المدرسة في حال وجود أي عرض من أعراض الفيروس داخل الأسرة”.
وقال مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم فايز المعاريف، إن المدرسة بعد إبلاغ ولي أمر الطالبة عن إصابته قامت من خلال طبيبتها بالاتصال بالخط الساخن التابع لوزارة الصحة والتي قامت بدورها بفحص المخالطين للطالبة من سائقين وطلبة.

وبين أن المدرسة لها عدة مبان والطالبة كانت تدرس في مبنى مخصص للطلبة من الصف الأول وحتى الخامس

وأشاد مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم بتصرف ولي أمر الطالبة بإبلاغ المدرسة، والتي قامت بدورها بالتواصل مع وزارة الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى