تغيير أحرف لافتة “هوليوود” الشهيرة في لوس انجليس إلى “هوليويد”

سواليف

غيّر مجهولون أحرف اللافتة المعلقة على تلة تطل على مركز السينما والتلفزيون في جنوب كاليفورنيا، ليلة السبت 31 ديسمبر/كانون الأول 2016، من “هوليوود” إلى “هوليويد”؛ تمجيداً لمخدر الماريوانا الذي يطلق عليه “ويد”.

واستيقظ السكان صباح الأحد 1 يناير/كانون الثاني 2017 ليجدوا اللافتة المنصوبة على التلة منذ عام 1923 وقد تحولت إلى “هوليويد”.

وأقر الناخبون في كاليفورنيا بسهولة قراراً بجعل تعاطي الماريوانا للبالغين غير مجرم قانونياً في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني، رغم أن المخدر ظل محظوراً في القانون الاتحادي الأميركي.

وهذه ليست أول مرة يتم فيها تغيير حروف اللوحة إلى “هوليويد”، حيث ذكرت عدة تقارير أن هذا حدث أيضاً عشية العام الجديد في عام 1976 عندما تم تقنين استخدام الماريوانا لأول مرة في الولاية.

وينبغي لسكان كاليفورنيا الانتظار حتى يوم الأول من يناير من العام المقبل حتى تحصل المتاجر على رخصة بيع المخدر دون بطاقة طبية. وحتى هذا الحين، يمكن للسكان حيازة أو تبادل الماريوانا.

وبُنيت الشارة في عام 1923 وكانت بهدف الدعاية لشركة تطوير عقاري تحمل اسم “هوليوودلاند”. وفي الأربعينات، وُضعت اللافتة على تلة تطل على مدينة لوس انجليس ثم تم تغييرها إلى “هوليوود” فقط في عام 1949.

هافنغتون بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى