الأحد .. مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة

سواليف

 يطرأ مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة نهار الأحد، ويكون الطقس حاراً نسبياً فوق العديد من المناطق، وحار في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط في جنوب وشرق المملكة وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في تلك المناطق.

يحدث مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الليلية، ويكون الطقس دافئاً على نحوٍ غير مُعتاد نسبةً لساعات الليل، وتظهر كميات من السُحب المُتوسطة والعالية، قد يتخللها بعض الخلايا الممطرة مؤدية إلى هطول زخات من الأمطار في مناطق محدودة خاصة الجنوبية منها.

اقرأ أيضاً:   بعد حادثة البشير ..وفاة طفلة "5 سنوات" بانفجار "الزائدة الدودية" بمستشفى في إربد

نهاراً

توالي درجات الحرارة ارتفاعها، لتصبح اعلى من المعدلات العامة نسبة لهذا الوقت من السنه بحدود 8-10 درجات مئوية.
ويكون الطقس دافئا على نحو غير معتاد، ومائلا للحرارة في العديد من المناطق، ويكون حارا نسبيا الى حارا في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة وبعض المناطق الصحراوية، مع فرصة لهطول زخات أمطار بعد الظهر في اجزاء من مرتفعات جنوب المملكة.
وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تتحول بعد الظهر الى غربية معتدلة السرعة، تنشط احيانا في جنوب وشرق المملكة.

اقرأ أيضاً:   انخفاض أسعار الدجاج بنسبة 23% في الأردن

في خليج العقبة:
– الرياح: جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية بعد الظهر.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم).
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية. التوصيات

1. الانتباه من التعرض المباشر والطويل لاشعة الشمس المباشرة خاصة في الاغوار والبحر الميت والعقبة2. تنبيه من انخفاض الرؤية الافقية في البادية الجنوبية بفعل الغبار الكثيف احيانا.

اقرأ أيضاً:   تفاصيل مروّعة يرويها محامي الأسرى عن ظروف التحقيق معهم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى