الأحد .. ذروة تأثير الكتلة الحارة

سواليف

تشير آخر مُخرجات النماذج العددية إلى تزايد تأثر المملكة يومي الأحد والاثنين بالكتلة الهوائية الحارة القادمة من شبه الجزيرة العربية نحو المنطقة، لذا يطرأ ارتفاع إضافي على درجات #الحرارة لاسيما مع يوم الإثنين لتكون درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها الإعتيادية بعدة درجات، ويكون الطقس صيفياً حاراً بوجهٍ عام، شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومناطق البادية، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية خاصة في المناطق الجنوبية، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية غربية خفيفة لمُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في ساعات مابعد الظهر لاسيما يوم الإثنين.

اقرأ أيضاً:   إدانة موظف حكومي وحبسه عاماًً بتهمة التزوير

كما ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون #الطقس مُعتدلاً بوجهٍ عام، حاراً نسبياً في الأغوار ومناطق البادية مع ظهور السُحب العالية.

نهاراً
تسجل درجات #الحرارة المزيد من الارتفاع مع اشتداد تأثيرات #الكتلة #الهوائية الحارة على المملكة لتكون أعلى من معدلاتها الشهرية بحوالي 6-8 درجات مئوية.
ويكون #الطقس حاراً في عموم المناطق، شديد الحرارة في المناطق المنخفضة.
تكون الرياح شمالية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر قد تعمل على اثارة بعض من الغبار الخفيف في المناطق الصحراوية.
في خليج العقبة: – الرياح: شمالية معتدلة السرعة. – حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية

اقرأ أيضاً:   "انت واحد ما بتستحيش" .. تتسبب بالسجن لمدير مدرسة / تفاصيل

التوصيات

  • عدم التعرض الطويل والمباشر لأشعة الشمس
  • شرب السوائل باستمرار
  • عدم ترك الاطفال داخل السيارات
    ليلاً
    تسجل درجات الحرارة المزيد من الارتفاع لتسود أجواء دافئة إلى حارة نسبيا.
    تكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة بالمجمل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى