إنتحار فنّان عربي من شرفة شقته في بيروت

سواليف
1466607536.567823.inarticleLarge

انتحر الفنّان السوري من اصل فلسطيني حسن رابح (25 عاماً) اليوم الأربعاء، برمي نفسه من على شرفة الشقة التي يقطنها في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضح أصدقاء الراقص على شبكات التواصل الاجتماعي، أنه عانى أخيراً من ظروف نفسية صعبة، إثر نزوحه إلى لبنان بسبب الأزمة السوريّة.

وكتب رابح قبل أيام تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك” جاء فيها: “لست سوى عبد ربي أموت إلى أن أحيا (…) فالحق من الإله الواحد و إلى فلسطين الرجوع”.

وبعد انتحار حسن، أعاد مقربون منه نشر فيديو لرقصة قدمها في عام 2015، مهداة إلى “جميع أصدقائنا، البعيدون منهم والمقربون”.

وجاء في تقرير سابق لموقع “إم بي سي” أن حسن رابح، أحد أعضاء فرقة “سيما” أحب منذ طفولته الرقص كثيراً. فمن عمر السّبع سنوات تقريبًا، كان حسن يشاهد نجم البوب الراحل مايكل جاكسون دائمًا من شدّة حبّه له. وكان يقلّد رقصه فيحاول أن يحفظ حركاته الرّاقصة وينفذّها بمفرده.

حبّ حسن للرقص دفعه إلى أن يطوّر موهبته هذه وحده، فقد كان يدرّب نفسه بنفسه ويمارس العديد من أنواع الرّقص، وخاصّةً الـ Hip Hop. وفي المدرسة، كان يشارك في جميع النّشاطات الفنّيّة.

وفي العام 2007، طلب علاء كريميد رئيس الفرقة من إدارة المدرسة التي كان حسن يتعلّم فيها أن تختار له التّلاميذ الذين يحبّون الرقص ليشاركوا مع Sima في العرض التي كانت تحضّر له لأحد المهرجانات. فتمّ اختيار حسن الذي انضمّ إلى الفرقة وشارك معها للمرّة الأولى في عرض افتتاح مهرجان السّينما السوريّة في دار الأوبرا في عام 2009.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى