ترامب يقيل المستشار الإستراتيجي في البيت الأبيض

سواليف _ أبلغ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كبار مساعديه أنه قرّر إقالة كبير الاستراتيجيين في البيت الأبيض، ستيف بانون، والذي ساعده على الفوز في انتخابات الرئاسة الأميركية، وفقاً لما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين مطّلعين من داخل الإدارة.
وبحسب تقارير أميركية متطابقة، فقد ناقش ترامب مع مسؤولين كبيرين في البيت الأبيض توقيت وكيفيّة الإعلان عن إقالة بانون. وفي مقابل ذلك، حذّر المسؤولان المذكوران من أن ترامب لا يرغب في مواجهة ضمن حدود دائرته الداخلية، لذا فمن المحتمل أن يقرر الإبقاء على بانون لبعض الوقت.
وحتّى صباح اليوم الجمعة، كان كل من ترامب وبانون يناقش مستقبل الأخير، كما كشف المسؤولان. وقد أكّد شخص مقرب من كبير مستشاري البيت الأبيض على أن فكرة الاستقالة كانت فكرة بانون نفسه، وأنه قدّم استقالته إلى الرئيس في السابع من أغسطس/ آب الحالي ليتم الإعلان عنها مطلع الأسبوع، لكنها تأخّرت في أعقاب أحداث شارلوتسفيل.

وأثار وجود ستيف بانون، مدير موقع Breitbart News، إلى جانب ترامب في البيت الأبيض، مخاوف من انتشار المشاعر المعادية للسامية، وتبني إدارة ترامب سياسات معادية للأقلية اليهودية في الولايات المتحدة، بسبب تاريخ بانون المديد في معاداة السامية.
ويرتبط بانون بالمجموعات العنصرية من الأميركيين البيض المعادين للأقليات، وهو على علاقة مع دايفيد ديوك، الزعيم السابق لمجموعة “ku Klux Klan” العنصرية المتطرفة.

العربي الجديد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى