توسعة جديدة لمستشفى الأمير فيصل في الرصيفة

سواليف _ قال مدير مستشفى الأمير فيصل الدكتور نشأت فرح، إنه تمت الموافقة للبدء بأعمال التوسعة الجديدة للمستشفى بقيمة 5 ملايين دينار بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية.

وأضاف الأربعاء، أن التوسعة تشمل إضافة مبنى جديد بمساحة 1215 م2، وإعادة تأهيل ما مساحته 1308 م2 من أقسام المستشفى.

وأوضح أن التوسعة الجديدة، ستشمل تأهيل غرف العمليات الحالية، واستحداث غرف أخرى لتصبح 6 غرف عمليات، وتجهيز 10 غرف للعناية المركزة و10 غرف للعناية الحثيثة، وتوسعة قسم الإسعاف والطوارىء، واستحداث غرفة أشعة للتصوير الطبقي وغرفة الرنين المغناطيسي، كما سيتم إعادة تأهيل أقسام التغذية والخدمات المساندة والطب الشرعي والتعقيم وسنقوم باستحداث قاعات تعليمية، وستستمر أعمال الإنشاء لسنتين.

وبين فرح، أن المستشفى يضم حوالي 198 سريراً، ويتعامل يومياً مع نحو ألف مراجع لقسم الطوارىء، و5 آلاف مراجع للعيادات الخارجية، شهرياً، وهذا يسبب ضغطاً كبيراً على كوادر المستشفى، كونه الوحيد في لواء الرصيفة الذي يضم حوالي مليون مواطن إضافة إلى المراجعين من أحياء أخرى من مدينة الزرقاء القريبة.

مقالات ذات صلة

وقال إن الكوادر الطبية تعمل بكل طاقتها يومياً لخدمة المراجعين، حيث قلّت الشكاوى ولا زلنا نطالب بزيادة أعداد الكادر الطبي والتمريضي لتغطية أي نقص في بعض الاختصاصات وننتظر التعيينات الجديدة لقسم التمريض.

وأشار إلى أن المستشفى يقوم بسحب حوالي 400 عينة فحص لفيروس كورونا يومياً من الكادر العامل والمراجعين، مؤكداً جاهزيته لاستقبال أي حالات لمصابين مع وجود قسم للعزل الوبائي في المستشفى.

(بترا – رائد النجار)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى