اعتبار جميع جلسات قضية الفتنة “سرية” ومحام أميركي لباسم عوض الله

سواليف

قررت #محكمة #أمن #الدولة في بداية جلسة ق#ضية #الفتنة اليوم الاثنين، اعتبار #جلسات المحاكمة سرية، بحسب وكيل الدفاع عن المتهم باسم عوض الله، المحامي الدكتور محمد العفيف.

وأكد العفيف أن هنالك محاميا أميركيا لباسم عوض الله ولكن لا يجوز له قانونا الترافع أمام #المحاكم #الأردنية.

وعقدت محكمة أمن الدولة في العاصمة الأردنية، عمان الاثنين، أولى جلسات محاكمة “قضية الفتنة” كما تُعرف إعلاميا.

اقرأ أيضاً:   والد "غنى" يتراجع عن المسامحة بحق طفلته ومستشفى رحمة يفتح تحقيقا

ومثل رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد، أمام المحكمة العسكرية بتهم عديدة، قالت الحكومة إنها تدور حول إثارة البلابل ونزع الاستقرار في البلاد .

وبرغم قرار المحكمة بسرية الجلسة الأولى، إلا أن وسائل إعلام وثقت مشاهد للحظة وصول باسم عوض الله بالبدلة الزرقاء إلى قاعة المحكمة.

وأسندت لعوض الله والشريف حسن بن زيد “تهمتا جناية التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة بالاشتراك خلافا لأحكام المادة 149/1 من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960 وتعديلاته، وبدلالة المادة 76 من القانون ذاته، وجناية القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث الفتنة بالاشتراك خلافا لأحكام المادتين 2و7/ط من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته وبدلالة المادة 7/و من القانون ذاته..”.

اقرأ أيضاً:   أعمال شغب عقب مباراة السلط والوحدات

بالإضافة إلى “تهمة حيازة مادة مخدرة بقصد تعاطيها وتعاطي المواد المخدرة خلافا لأحكام المادة 9/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 23 لسنة 2016 المسندة للمشتكى عليه الثاني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى