اطلاق النسخة الثالثة من ملتقى نساء في التاريخ الأردن كندا

سواليف
تحت رعاية سفير كندا في الأردن بيتر ماكدوغال وبمشاركة سيدات من مختلف القطاعات تم اطلاق ملتقى نساء في التاريخ الأردن كندا بالنسخة الثالثة يوم امس في مقر السفارة وبشراكة استراتيجية مع مجموعة طلال أبو غزالة وشركة اورانج الأردن.

وناقش الملتقى عدة قضايا ابرزها مستقبل وطموح المرأة في الأردن وكندا اقتصاديا وسياسيا كما ناقش مستقبلها على مستوى صناعة الأفلام والاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.

وسلط الملتقى الضوء على بعض الشخصيات النسائية اللاتي صنعن تاريخ وطنهم بين الأردن وكندا من خلال حملة على شبكات التواصل الاجتماعي توثق بعض السيدات الناشطات واللاتي كن قدوة وفتحن الباب للاخريات حتى يكملن المسيرة .

اقرأ أيضاً:   كاريكاتير ياسر أحمد

واكد سفير كندا في الأردن بيتر ماكدوغال على أهمية ملتقى نساء في التاريخ الأردن في تعزيز حقوق المراة والمساواة مشيرا الى نجاحات نساء في التاريخ الأردن في عمان ومعان السابقة .

وخلال افتتاح الملتقى اثنى الدكتور طلال أبو غزالة على مبادرة تكريم النساء الاردنيات المبدعات وشكر سفير كندا على دعم حكومته لهذا المشروع متطلعا الى ان تصبح ابداعات النساء الاردنيات على قدم المساواة مع الرجال الأردنيين في مجالات صنع المعرفة والريادة المعرفية في عصر الثورة الصناعية الرابعة ثورة المعرفة لما يتيحه الانترنت من مساواة مطلقة وديمقراطية كاملة لا عذر فيها للتحجج باية معوقات من المجتمع .

اقرأ أيضاً:   ماجدة الرومي تفتتح أولى فعاليات المسرح الجنوبي

وملتقى نساء في التاريخ ارث كندي تم نقله الى الأردن بمبادرة من المخرجة غادة سابا التي اسسته بنسخة متميزة تسهم في عملية التبادل الثقافي وتبادل الخبرات المتنوعة واكتساب المعرفة الأكبر والاشمل لأهمية دور المراة في صناعة التاريخ والحاضر والمستقبل .

ومن المتحدثين خلال الملتقى سعادة الدكتور طلال أبو غزالة وسعادة العين هيفاء النجار والسيدة سمر نصار عضو اللجنة الاولمبية والسيدة كارولين فرج نائب رئيس شبكة سي ان ان والمخرجة الاردنية وداد شفاقوج وسيدة الاعمال زينة حمارنة إضافة الى مجموعة من النساء المتميزات من كندا مثل المنتجة والصحافية تانيا غودسيزيان والبروفيسورة بسمة المومني والاقتصادية ماري فرانس باكيت

اقرأ أيضاً:   16 وفاة و 438 إصابة بفيروس كورونا اليوم السبت / تفاصيل

وعلى هامش الملتقى تم توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين مبادرة نساء في التاريخ ومجموعة طلال أبو غزالة للمشاركة في مشاريع تثري التجربة والبحث في كل ما يخص المراة ووجودها في سوق العمل وصنع القرار والمجالات الأخرى وتاثيرها في صنع تاريخ بلادها واقتصاده وارثه وثقافته وبناء مستقبله ليس فقط في عمان وانما في العديد من المحافظات في المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى