اشهار كتاب الدكتور فيصل الغرايبة “جوانب اخرى للحقيقة الواحدة في رابطة كتاب اربد

سواليف – محمد الاصغر محاسنة
استضافت رابطة الكتاب الاردنيين فرع اربد مساء اول امس حفل الإشهار لكتاب ” جوانب أخرى للحقيقة الواحدة” للدكتور فيصل غرايبة، وشارك فيه النائب عبد المنعم العودات، والنائب وفاء بني مصطفى، والكاتب عبد المجيد جرادات، وأدار مفرداته د. خالد الشرايري رئيس ملتقى اربد الثقافي . واستعرض المشاركون في حفل الاشهار كافة الجوانب والفصول التي اشتمل عليها الكتاب ان الكاتب غرايبة يعتمد في كتابه على أسلوب التفكير الاستراتيجي الذي أتقنه خلال مسيرته العلمية وتجربته العملية، وأنه يؤمن بضرورة التأسيس للثقافة الإنتاجية ..
وأضاف المشاركون أن د. غرايبة يحرص على الربط بين معرفته العلمية وتجاربه الميدانية في الحالات التي يحتاج فيها لتحليل أي موقف أو دراسة قضية معينة.
وأكدوا أن غرايبة ينهل من مخزون معرفته، ويبني على حكمة خبراته، ولهذا فهو يطمح لتحقيق جملة نجاحات على مستوى الدولة.
وناقش المشاركون فصول الكتاب التي تضمنت أربعة فصول، حيث يشتمل الفصل الأول على الجانب التنموي،الذي اشارت اليه النائب وفاء بني مصطفى فيما يتحدث في الفصل الثاني عن الجانب الثقافي، أما الفصل الثالث فيناقش الجانب الافتراضي، الذي يُشير الدكتور الغرايبة فيه إلى تقنيات المعلومات المصاحبة للتطور التكنولوجي المعاصر؛ والتي تعتبر عابرة للثقافات والمجتمعات والمسافات، فيما يتوسع في الفصل الرابع بالحديث عن الشأن الداخلي
واعتبر االنائب عبدالمنعم العودات أن صدور هذا الكتاب يأتي في الوقت الذي يحتاج فيه العرب النظرة الاستشرافية الحية التي تصنع التاريخ من جديد، وتزيد من فاعلية الإنسان العربي وإرادته الحرة، وصولا إلى الحياة الهانئة والهادئة ذات المعاني الإنسانية التي تحترم العلم والثقافة والشعور بالآخر.. وبيّن أن الكتاب يجدد الدعوة للإقلاع عن أخذ كل شيء جاهز بدون جهد بدني أو عناء فكري ..

اقرأ أيضاً:   المرصد الديمقراطي الاردني ينظم ندوة بعنوان "محاكمة الفتنة بين السياسة والقانون"

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى