استقبال رائع للفيلم التونسى قدحة بعد عرضه أمس بالاوبرا

سواليف

تم امس عرض الفيلم التونسي (قدحة) فى عرضه العالمى الاول والذى يشارك فى مسابقة آفاق السينما العربية ضمن فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الثالثة .
حضر كل من المخرج أنيس الأسود ، الفنانة وكاتبة السيناريو شامة بن شعبان بالإضافة الي الفنان القدير جمال العروي أحد ابطال الفيلم و نقيب الممثلين بتونس و كما حضر العرض والندوة مهندس الصوت كريم تيكابرى والذى حضر خصيصا من لوكسمبورج .
حرص النقاد على حضور العرض منهم الناقد طارق الشناوي و والناقد مجدى الطيب والكاتب حاتم جمال والعديد من العديد من الإعلاميين و النقاد الفنيين و المهتمين بصناعة السينما،كذلك حضر طلاب السينما.
جدير بالذكر أن السفير التونسي بالقاهرة السيد محمد بن يوسف وحرمه حضرا العرض وسط الجمهور.
و قد لاقي الفيلم اشادة الجمهور و النقاد الفنيين بمختلف الجوانب الفنية بالفيلم.
سيتم اليوم العرض الثانى للفيلم بقاعة ايورت بالجامعة الأمريكية بالتحرير فى التاسعة مساء .
و من الجدير بالذكر ان الفيلم بطولة الطفل ياسين الترمسي الذي تغيب عن حضور العرض الأول للفيلم و ذلك نظرا لوفاة والده قبل العرض بأسبوعين و هو الآن في حالة حداد و حزن علي والده.
يحكي الفيلم عن «ڨدحة» 12 عاما الذي يتعرض لحادث سير يدخل على إثره للمستشفى، تتلقى والدته «بركانة» مساعدة «مليكة» و«معز» فيغطيان مصاريف المستشفى ويوفران لعائلتها المحتاجة مسكنا، ويلتقى «ڨدحة» بابنهما الوحيد «أسامة» 11 سنة، فتنشأ علاقة صداقة متينة بين الطفلين.. ثم يكتشف خلالها «ڨدحة»سر تغير مستوى عيش عائلته فتنقلب حياته رأسا على عقب وتتوالى الأحداث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى