نقابة المهندسين الزراعيين الأردنيين توقع مذكرة تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية

سواليف

بحضور وزير الزراعة وزير البيئة الشحاحدة ومدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدخيري

نقابة المهندسين الزراعيين الأردنيين توقع مذكرة تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية

رعى وزير الزراعة وزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة امس الاثنين مراسم توقيع مذكرة للتعاون عقدت بين نقابة المهندسين الزراعيين ممثلة بنقيبها المهندس عبد الهادي الفلاحات والمنظمة العربية للتنمية الزراعية ممثلة برئيسها البروفيسور ابراهيم الدخيري لغايات تيسير وتنسيق التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين النقابة والمنظمة .

واكد الشحاحدة على هامش توقيع الاتفاقية في مقر النقابة في مجمع النقابات المهنية بحضور مدير الفاو بالاردن المهندس نصر الدين الحاج والمهندس طلال الفايز من مكتب الاردن والمهندسة فداء الروابدة رئيس المكتب الاقليمي لدول المشرق العربي في المنظمة العربية للتنمية الزراعية ونائب النقيب المهندس نهاد العليمي واعضاء مجلس النقابة ان نقابة المهندسين الزراعيين تمثل بيت الخبرة والكفاءات وان القطاع الزراعي من القطاعات المهمة بالنسبة للاردنيين .

واشاد الشحاحدة بالنقابة والجهود التي تقوم بها لرفعة القطاع الزراعي وتطويره واستعدادها التام للتعاون مع الجميع في هذا المجال .

ومن ناحيته اكد الفلاحات على اننا جميعا ننحاز الى القطاع الزراعي الذي يساهم على الدوام في دفع الاقتصاد المحلي وتقويته من خلال دعم الصادرات .

وشدد الفلاحات على ان الزراعة كانت على الدوام سد منيع في وجه مشكلتين تعاني منها مختلف الدول العربية وهي الفقر والبطالة .

ومن جهته اكد البروفيسورالدخيري مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية على بذل المنظمة الجهود من اجل تحقيق الحلم الكبير بالوصول الى السوق العربية المشتركة .

واشاد الدويكري بنقابة المهندسين الزراعيين بيت الخبرة الزراعية بالاردن والجهود التي تقوم بها محليا وعربيا لرفعة الزراعة العربية .

وتنص بنود الاتفاقية على إدراج اسم نقابة المهندسين الزراعيين ضمن قائمة الجهات المعتمدة لدى المنظمة لتنفيذ برامجها على المستوى المحلي والإقليمي الى جانب اعتماد قائمة الخبراء الصادرة عن النقابة في المجالات الزراعية المختلفة ضمن قواعد بيانات الخبراء المعتمدة للمنظمة وحسب التعليمات .

واكدت الاتفاقية على توجيه المنظمة الدعوات الى النقابة للمشاركة في النشاطات العلمية التي تقيمها من برامج ومؤتمرات وورش عمل ولجان فنية متعلقة بجوانب التنمية الريفية على المستوى المحلي والإقليمي وتزويدها بكافة النشرات والتقارير.

وتلتزم النقابة بتقديم الخدمات المتعلقة بالتدريب والتأهيل والاستشارات الفنية المتعلقة بالعمل الزراعي والتنمية الريفية للفئات التي تستهدفها المنظمة من العاملين في القطاع الزراعي على المستويين المحلي والعربي بعد التشاور والاتفاق على تنفيذ هذه الأنشطة.

تقوم النقابة بالعمل على اعتماد قائمة الخبراء الصادرة عن المنظمة في المجالات الزراعية المختلفة ضمن قواعد بيانات الخبراء المعتمدة وحسب التعليمات المعتمدة لديه.

و اشارت الاتفاقية الى ضرورة قيام النقابة بتزويد المنظمة بالتقارير والإصدارات الإحصائية وأوراق العمل ذات العلاقة الصادر عنه.

ويتعاون الطرفان بالمساهمة في تنفيذ مشاريع مشتركة والسعي المشترك لاستقطاب التمويل الخارجي من مختلف المصادر الدولية والإقليمية والوطنية الى جانب إعداد دراسات مشتركة في مختلف جوانب التنمية الزراعية وفي مجالات تنمية المجتمع المحلي العامل في القطاع الزراعي والتنمية الريفية إتاحة بالاضافة الى استخدام المرافق والأجهزة والأدوات والإمكانيات المختلفة المتواجدة لدى الطرفين لتنفيذ وتسهيل الأعمال المشتركة كلما كان ذلك ممكنا .

وفي سياق متصل وقعت المنظمة العربية للتنمية الزراعية ومنظمة الفاو مكتب الاردن اتفاقية للتعاون ما بين الطرفين , وجرى مراسم حفل توقيع الاتفاقية في مقر نقابة المهندسين الزراعيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى