استشهاد فلسطينيين واشتباكات مع الصهاينة في مدن الأرض المحتلة

سواليف

سادت حالة من التوتر المتزايد اليوم الجمعة الضفة الغربية، مع ورود أنباء عن اندلاع #اشتباكات في مناطق متفرقة بين السكان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

واندلعت مواجهات في مختلف أرجاء #الضفة، منها الخليل وبيت إيل وبيت لحم وسلفيت وقلقيلية وطولكرم وأريحا ونابلس، مشيرة إلى أن بيت إيل خاصة تشهد حاليا إطلاقا كثيفا للرصاص الحي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مواطن في بلدة يعبد جراء إصابته برصاص القوات الإسرائيلي  في الشريان الرئيسي بالفخذ.

وسبق أن استشهد فلسطيني آخر في وقت سابق من اليوم برصاص الجيش الصهيوني بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن عن مدخل مستوطنة عوفرا، شرق رام الله.

وأشار مراسلون إلى أن خمسة أشخاص اعتقلوا خلال #مواجهات عند حاجز الجلمة شمال جنين، فيما تجمع مجموعة كبيرة من المستوطنين على طريق أريحا-رام الله قرب قرية الخان الأحمر.

اقرأ أيضاً:   البلبيسي يبرر ارتفاع اصابات كورونا

وأوضحوا أن المواجهات في معظم المناطق اندلعت على عدة جولات، فجرا ثم بعد صلاة الجمعة، مؤكدة أن عددا من المناطق شهدت عمليات إطلاق نار.

وأفادوابوجود كمائن للمستوطنين، مؤكدة إحراق سيارة تابعة لمستوطن في بلدة بيت فوريك.

كما أكدوا إحراق برج عسكري تابع للقوات الإسرائيلية في طولكرم، لافتة إلى أن الاشتباكات امتدت حاليا إلى مناطق جديدة لم تشهد مثل هذه الاضطرابات سابقا.

وواجه الفلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال في مختلف المناطق، وسقط شهيد فيما أصابت قوات الاحتلال العديد بالرصاص الحي والمطاطي.

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أطلق النار، الجمعة، على فلسطيني قرب مستوطنة “عوفرا” وسط الضفة الغربية، بزعم محاولته تنفيذ هجوم ما أدى إلى استشهاده.

اقرأ أيضاً:   5 أيام لحين ظهور نتائج عينات جثتي مستشفى الجاردنز


وقال: “وردت أنباء عن محاولة هجوم قرب عوفرا”، وأضاف أنه “لم تقع إصابات في صفوف قواتنا”.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن عشرات الفلسطينيين في نابلس، وقلقيلية، وطولكرم، وجنين، والخليل أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي، إلى جانب حالات اختناق بالغاز.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، كما اندلعت مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة أصيب على إثرها عدة شبان بالاختناق.

وفي نابلس، أصيب مواطنان بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المطاطي إلى جانب عشرات حالات الاختناق خلال المواجهات على حاجز حوارة العسكري في جنوب المدينة.

وفي بيت لحم أصيب العشرات بالاختناق بسبب غاز قوات الاحتلال إثر مسيرة انطلقت من منطقة باب الزقاق في المدينة.

اقرأ أيضاً:   الاحتلال يعلن القبض على متسلل إلى فلسطين ويبحث عن 4 آخرين

وفي الخليل أصيب مواطن بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق بسبب الغاز خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وفي جنين أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال على حاجز الجلمة شمال شرق المدينة، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان على الحاجز.

وفي قلقيلية، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الجي خلال مواجهات مع الاحتلال على مدخل البلدة، ووصفت إصابته بالخطيرة.

وفي طولكرم، أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في محيط مصانع “جيشوري” غرب المدينة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فقد أطلقت قوات الاحتلال النار بكثافة تجاه المتظاهرين في طولكرم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى