3 شهداء ومئات الإصابات برصاص الاحتلال جنوب قطاع غزة

سواليف _ استشهد 3 شبان فلسطينيين وأصيب مئات المواطنين، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في مليونية القدس، ضمن مسيرات العودة الكبرى السلمية في قطاع غزة، في الذكرى الحادية والخمسين لنكسة شعبنا واحتلال مدينة القدس.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية د. أشرف القدرة، أن الشابين زياد جادالله عبدالقادر البريم (28 عاما) من خانيونس، وعماد نبيل أبو درابيه (26عامًا) من مخيم جباليا، والطفل هيثم الجمل (15 عاما) من رفح، استشهدوا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة.

وأفاد القدرة، بأن أكثر من 525 مواطن أصيبوا بالرصاص الحي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع بينهم 7 بحالة خطرة، الذي أطلقه جيش الاحتلال بكثافة على حشود المواطنين المشاركين في المسيرات السلمية.

وذكر القدرة، أن عدد من الصحفيين، من بينهم المصور الصحفي في وكالة الأنباء الفرنسية محمد البابا، والمراسلة الصحفية شرين سلول، والمراسل الصحفي اسماعيل أبو عمر، أصيبوا بالرصاص الحي، الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين شرقي قطاع غزة.

وأشار إلى قوات الاحتلال استهدفت مركبات الإسعاف بقنابل الغاز مباشرة شرق خان يونس، ما تسبب بأضرار بمركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي ساعات الصباح الباكرة، أحرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي عبر طائراتها المُسيّرة عن بعد، عدداً من الخيام التي نصبت في مخيم العودة، شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع..

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى