ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة اعتباراً من الأحد

سواليف

تعيش المدن الأردنية #أجواء #صيفية وحارة نسبياً عموماً، إثر استمرار سيطرة #كتلة #هوائية #حارة نسبياً على المملكة قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، هذه #الأجواء يُتوقع أن تشتد اعتباراً من الأحد لتتجاوز درجات الحرارة معدلاتها الطبيعية الشهرية.

طقس حار نسبياً بوجهٍ عام الأحد

يستمر تأثر عموم مُدن ومحافظات الأردن يوم الأحد بالكتلة الهوائية الحارة نسبياً، إذ تبلغ العظمى بحدود 31-33 مئوية في المرتفعات الجبلية، لتكون بذلك أعلى بقليل من معدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، وتكون الاجواء مُشمسة عموماً و #صيفية حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية بينما تكون حارة بشكلٍ لافت في المناطق الشرقية والأغوار والبحر الميت والعقبة، كما تكون الرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة السرعة عموماً.

وخلال ساعات الليل، يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة بالمقارنة مع الليالي السابقة، لتكون الأجواء معتدلة بوجهٍ عام في المناطق الجبلية والسهول بينما تكون دافئة بشكلٍ لافت في بقية المناطق، وتكون #الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

المزيد من الارتفاع على الحرارة اعتباراً من الاثنين

وعند الانتقال للحديث عن الأجواء خلال الأيام القادمة، يُتوقع أن يتزايد اندفاع #التيارات #الهوائية الحارة القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية جالبتاً معها ارتفاع اخر على درجات حرارة لتفوق مُعدلاتها الطبيعية بحدود 3-5 درجات مئوية، ليسود طقس حار نسبياً إلى حار في المرتفعات الجبلية بينما يكون شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية.

وعند استعراض درجات الحرارة للأيام القليلة القادمة، يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة لتُصبح بين بداية ومنتصف الثلاثينات نهاراً في الجبال، بينما تكون أربعينية في باقي المناطق نهاراً، أما ليلاً يصبح الطقس دافئاً بوجهٍ عام في أغلب المناطق.

وتتزامن هذه الأجواء مع بدء امتحانات الثانوية العامة، لذا يوصي طقس العرب في مثل هكذا ظروف بارتداء القبعات والنظارات الشمسية وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة، كما يوصي بشرب كميات كبيرة من السوائل وعدم الاعتماد على الإحساس بالظمأ من أجل الشرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى