اختتام دورة تدريبية لطلبة عمّان الأهلية من أكاديمية أمنية حول الأمن السيبراني

سواليف
تعزيزا لاتفاقية التعاون المشترك بين مجموعة الحوراني ” ومن بينها جامعة عمان الاهلية ” وبين شركة امنية للاتصالات ، اختتمت أكاديمية أمنية للأمن السيبراني مؤخراً وبنجاح الدورة التدريبية لطلبة جامعة عمّان الأهلية حول الأمن السيبراني، وذلك اسهاما في زيادة مستوى وعي الطلبة بالتهديدات الإلكترونية ومخاطرها وأضرارها، سواء على مستوى الدول أو المنظمات وحتى الشركات.

اقرأ أيضاً:   تحويل 7 مدارس للتعلم عن بعد

وقدم الدورة خبراء من أكاديمية أمنية للأمن السيبراني وحضرها 21 طالباً وطالبة من جامعة عمّان الأهلية، وتم من خلالها تسليط الضوء على عددٍ من الموضوعات المتنوعة حول الأمن السيبراني، إضافة إلى مقدمة حول أمن المعلومات.

وأكد مسؤول مركز أمنية للأمن السيبراني السيد مالك الزويري، أهمية عقد هذه الدورة التدريبية التي لقيت مشاركة فاعلة من الطلبة، في هذا الوقت تحديداً الذي يشهد انتشاراً لجائحة كورونا وتبعاتها السلبية التي فرضت التباعد الاجتماعي وتطلّبت شكلاً جديداً من العمل (العمل عن بُعد).

اقرأ أيضاً:   77923 طالبا وطالبة جامعيين يتنافسون على منح وقروض داخلية

وبيّن الزويري، أن أمنية وبفضل ما تملكه من خبرات وإمكانيات في مجال الأمن السيبراني، أخذت على عاتقها مسؤولية نشر الوعي وبناء قُدرات طلبة الجامعات الأردنية لتمكينهم في هذا المجال ولزيادة فرصهم في دخول سوق العمل.

وأثنى الطلبة المشاركين ومن بينهم الطالب علي عمران والطالبة ليلان نوروز على الموضوعات المميزة التي تناولتها محاورالدورة التدريبية والتي تكسبهم الخبرات والمعلومات الجديدة التي تدعم تخصصهم الجامعي، وتساعدهم لدخول سوق العمل.

اقرأ أيضاً:   طلبة اليرموك .. من اليرموك من الشمال ... ماء العدو احتلال / فيديو

وفي ختام الدورة التدريبية، تم عقد امتحان تقييمي للطلبة لمعرفة مدى تطور معلوماتهم في مجال الأمن السيبراني وتوزيع الشهادات على المشاركين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى