اجراءات لتسريع التخليص على البضائع في العقبة مع اقتراب عطلة العيد

سواليف_ مع اقتراب عطلة #عيد #الأضحى المبارك تنتظر مئات الشاحنات المحملة بالبضائع دورها بالمعاينة والتخليص بالساحة الجمركية رقم 4 بالعقبة بالتزامن مع رفع جاهزية #سلطة #العقبة #الاقتصادية الخاصة ودائرة #الجمارك بالتعاون مع الجهات المختصة لتقليل وقت الانتظار وتسريع التخليص على البضائع.

مخلصون جمركيون يعملون في الساحة رقم 4 اشتكوا من الاجراءات الجمركية التي تستغرق وقتاً طويلاً للتخليص على البضائع نتيجة الاجراءات الروتينية المتبعة في معاملات التخليص ونقص العمال والموظفين.

وقال مفوض الشؤون المالية والإدارية والجمارك في سلطة العقبة الخاصة الدكتور محمود خليفات “نعمل بالتعاون مع دائرة الجمارك لتوفير الخدمات اللوجستية في الساحة بهدف تسريع وتسهيل عملية التخليص على البضائع وخروجها الى وجهتها في مختلف محافظات المملكة، اضافة إلى تأمين كوادر إضافية من قبل الجمارك ومؤسسة الموانئ والدوائر الرقابية ذات العلاقة لتحقيق نفس الهدف”.

اقرأ أيضاً:   عمان الأهلية تتبادل التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك

مدير جمرك العقبة العقيد جمارك سامر قباعه كشف عن خطة تتضمن حزمة إجراءات لتسهيل انسيابية البضائع من العقبة /ساحة 4 إلى وجهاتها المختلفة وفي مقدمتها الأسواق الأردنية في ظل حركة المناولة النشطة في موانئ العقبة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال قباعه، أن الخطة شملت وقف الإجازات الإدارية للمعاينين من سكان العقبة والتحاقهم بعملهم وتعزيز كادر المعاينة من الاقسام التابعة للمديرية، كما تم تحويل جميع كشوفات التحويل للمعاينة في مركز الوصول ومعاينة المواد الأولية في ساحة رقم (5) وتخصيص مسارب ورمبات لمعاينة بضائع الصنف الواحد لسرعة انجازها واخراجها من الساحة بالتنسيق شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ لزيادة عدد عمال التحميل و التنزيل في الساحة الجمركية رقم 4.

اقرأ أيضاً:   قراءة في بلاغ الرفاعي حول استقالة الخضرا

وأكد قباعه حرص الجمارك على عمل قسم المعاينة في الساحة حتى الساعة 12:00 ليلاً وطيلة أيام الاسبوع بما فيها ايام الجمعة والعطل والاعياد الرسمية ليشمل دوائر رقابية وشركات تخليص تحاشيا لتأخير أو تعطيل أي معاملة، لافتاً إلى أن جاهزية الجمارك في أعلى مستوياتها لا سيما في أوقات ذروة العمل كالفترة الحالية لموسم عيد الأضحى المبارك، حيث الزيادة المتنامية في كميات البضائع والحاويات الواردة إلى المملكة.

اقرأ أيضاً:   القاضي الدكتور الكيلاني : الاضحية نسك ومن عبث بهذه فالقضاء هو من يتولى أمره

بترا – أمين المعايطة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى