الاصابات
747٬000
الوفيات
9٬671
قيد العلاج
6٬498
الحالات الحرجة
470
عدد المتعافين
730٬831

اتفاقية تعاون ما بين دائرة المكتبة الوطنية وهيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية

سواليف / محمد الاصغر محاسنة

وقعت صباح امس الأحد الموافق 26/1/2020 اتفاقية تعاون ما بين دائرة المكتبة الوطنية وهيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية لأرشفة ملفاتها، ووقع على الاتفاقية كل من الدكتور نضال الأحمد العياصرة محمد جميل أبو الطيب . وتهدف مذكرة التعاون الى توثيق وفهرسة وأرشفة وثائق هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الاردنية ذات البعد الوطني، حيث تقوم الهيئة بتزويد مديرية الوثائق والتوثيق في دائرة المكتبة الوطنية بالوثائق الأصلية الموجودة لديها والتي ستقوم بعمليات الاعداد الفني للوثائق وتصنيفها وأرشفتها وإعداد وسائل البحث اللازمة لسهولة الاطلاع والرجوع اليها واتاحتها للباحثين.
وخلال حفل التوقيع قال .د العياصرة بأن المكتبة الوطنية تقوم بمهمتين رئيسيتين وهما عملها كمكتبة وطنية مسؤولة عن حفظس النتاج الفكري الوطني وكأرشيف وطني مهمته حفظ النتاج الوثائقي للمملكة مبيناً استعداد الدائرة لتنظيم على اية نشاطات ثقافية بالتعاون مع الهيئة بناء على بنود المذكرة . وبدوره قدم أبو الطيب شكره للدائرة لمبادرتها لأرشفة الوثائق حيث كانت معرضة للخطر وسيتم انقاذها من خلال ارشفتها وحفظها في المكتبة الوطنية.
وفي ختام التوقيع تم تبادل الدروع ما بين الدائرة والهيئة كما اصطحب د. العياصرة ضيفه والوفد المرافق في جولة على مديريات واقسام الدائرة .

اقرأ أيضاً:   رابطة الكتاب الاردنيين فرع اربد وملتقى اربد الثقافي يحتفون بالروائي هاشم غرايبه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى