رونالدو يثير سخط جمهوره… والسبب ؟

سواليف _ أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو استياء المشجعين العرب التابعين لريال مدريد على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بسبب ارتباطه بحملة تبرع بالدم في الكيان الصهيوني، ليسير بذلك على خطى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، والذي يعتبر أحد المروجين لشركة مختصة بالعمليات الإلكترونية والهواتف الذكية.

وسيشارك رونالدو في حملة للتوعية تدعى “Be the 1” للتبرع بالدم إلى جانب منظمة “نجمة داوود الحمراء” الإسرائيلية وشركة أبوت الأميركية المتخصصة بالرعاية الصحية، وذلك بهدف الاستفادة من قيمة اللاعب البرتغالي لزيادة الرغبة لديهم في التبرع بالدم، حيث جاء هذا الإعلان على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وظهر كريستيانو، بحسب البيان، على أنه متبرع بالدم تمهيداً للحملة التي ستجري في الأراضي المحتلة في أكثر من مركز، وجاء أيضاً: “لهذا السبب انضم نجم ريال مدريد إلى حملة (ماجن ديفيد أودم)، التي تتعاون مع شركة أبوت، من أجل تعزيز الوعي وتشجيع الشباب الأصغر سناً على الانضمام إلى مجموعة المانحين الدائمين”.

وصرّح رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات: “من ضمن أولوياتنا إحداث تغيير عن طريق التبرع بالدم، ولهذا السبب أنا متحمس للانضمام، سوف يتشجع الناس في جميع أنحاء العالم ليصبحوا متبرعين لمدى الحياة”.

وتقوم هذه المنظمة بتقديم الدم والعلاج لجيش الكيان الصهيوني وكذلك للمدنيين، وهذا الأمر أثار غضب محبي رونالدو في مختلف أنحاء العالم العربي، وقال أحد رواد موقع فيسبوك: “سياسة صهيونية ذكية تعرف بعلم الهندسة الاجتماعية وذلك بتغيير قناعات الشعوب بالتحكم فى عقولهم وتفكيرهم لتحقيق التطبيع الرقمي بين العرب وإسرائيل”.

وكان ميسي في وقت سابق قد أثار جدلاً بعدما أعلن عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” عن سعادته بالانضمام إلى شركة “سيرين لابس” وأنظمة “Blockchain” ليكون سفيراً لها حول العالم، والتي بدورها نشرت صورته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى