الاصابات
720٬998
الوفيات
9٬125
قيد العلاج
6٬481
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
705٬392

اتحرك: مطلوب توضيح عاجل من وزارة التربية حول استثناء علم فلسطين من خارطة الوطن العربي

سواليف

طالب تجمع اتحرّك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع وزارة التربية بنشر توضيح لحقيقة صورة متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تبين استثناء علم فلسطين من خارطة الوطن العربي وحسب ناشرو الصورة فإنها من منصة درسك التابعة لوزارة التربية والتعليم
وتالياً نصب البيان الذي أصدره تجمع اتحرك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع وتلقاه موقع سواليف:

نستغرب استثناء العلم الفلسطيني من خارطة الوطن العربي، ونطالب وزارة التربية والتعليم بتوضيح حقيقة الصورة المتداولة
فوجئ تجمع اتحرّك ما تم تداوله على منصّات التواصل الاجتماعي بما هو وارد في الصورة أدناه، المُقتبسة من “منصة درسك”، والذي يبين شطب العلم الفلسطيني على الخارطة أسوةً بباقي الدول.
ونقول، إذا كان الغرض من ذلك هو لدرء الوقوع في الإحراج أمام العدو، فإن هذا لا يستقيم والموقف الرسمي على الأقل، الذي يرفض ما يُعرف بـ “صفقة القرن” وتصفية القضية الفلسطينية، ولا يترجم كذلك الموقف ذاته المُعلن تجاه القضية الفلسطينية.
إن استغرابنا هذا مشروع، فالنهج التعليمي الذي قام سابقًا بشطب درس الشهيد فراس العجلوني وشهداء الكرامة وكل ما يؤشر على الصراع العربي الصهيوني من المناهج، ليس مستبعدًا بأن يستمر في هذا المسلسل الذي يُسهم في تصفية القضية الفلسطينية التي لم تغب يومًا عن اذهان شعبنا الأردني الذي يعتبر نفسه جزءًا منها وشريكًا في الصراع مع العدو الصهيوني، رافضًا للتطبيع بكل أشكاله.
وعليه، نطالب وزارة التربية والتعليم بتوضيح حقيقة تلك الصورة، وأن تُعيد فورًا العلم الفلسطيني كرمز للخارطة الفلسطينية وأن تنأى بنفسها عن ممارسة التضليل والعبث بقضايانا الوطنية والقومية.

اقرأ أيضاً:   المئات قرب سفارة الاحتلال في عمان تطالب بطرد السفير / فيديو
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى