نواب يطالبون بطرح الثقة بحكومة الرزاز

سواليف
كشف النائب محمد الرياطي انه شرع بالتوقيع على مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة.

ولفت الرياطي خلال جلسة النواب الثلاثاء، إلى أنه من الواضح ان الحكومة لن تتراجع عن الاتفاقية.

بدوره قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة: “لنصوت على المقترحات بدلا من فقدان النصاب”.

وأيد النائب صداح الحباشنة زميله الرياطي بمذكرة طرح الثقة بالحكومة ردا على اتفاقية الغاز.

وأكد الحباشنة أن في حال عدم الغاء الاتفاقية فإن النواب ماضون بالتوقيع على المذكرة.

من جهتها هددت النائب عن كتلة الإصلاح النيابية ديمة طهبوب بطرح الثقة بحكومة الرزاز في حال لم تقم بسحب اتفاقية الغاز الموقعة مع العدو الصهيوني.

وطالبت طهبوب في مداخلتها خلال مناقشة النواب اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني ، في الجلسة المسائية التي عقدت اليوم الثلاثاء ، بطرح الثقة بوزيرة الطاقة هالة زواتي محملة اياها مسؤولية توقيع تلك الاتفاقية وما وصل اليه قطاع الطاقة في المملكة.

وقالت طهبوب في مداخلتها : ان هذه الاتفاقيه تدعم الكيان الصهيوني و ترفد خزينته بالمليارات و تساهم في تحويله الى قوة اقليميه على حساب امن الاردن و مواطنيه .

واضافت طهبوب انه لدينا بدائل عربية من الجزائر و العراق و قطر و هي دول شقيقة بينما الكيان الصهيوني دولة معادية و اي اتفاقيه معه تهدر نظرية الامن الاستراتيجي للطاقة و تعطيه اليد العليا و تسلمه ٤٠٪؜ من احتياجات الغاز الاردني لتوليد الكهرباء و تضعنا تحت رحمته و تصرفه.

لكل ما سبق فاني ادعو الزملاء الى ما هو اكبر من الرفض اولا طرح الثقة بوزيرة الطاقة التي وقعت على دخولنا في حلف شرق المتوسط الذي يشمل الصهاينة و محاكمة من وقعوا على اتفاقية الغاز و شروطها الجزائية و اسقاط الحكومة اذا لم تفسخ الاتفاقيه قبل انتهاء الدورة العادية، لم يبق وقت الا لفسخ و الغاء الاتفاقية اي شيء اخر هو تثبيت لها و الغاز سيضخ العام المقبل، و هذه الاتفاقيه جزء من صفقة القرن فلا يجب ان تمر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى