إنطلاق أعمال المؤتمر الوطني الثالث للصناعات الغذائية والدوائية في 26 من الشهر الحالي

سواليف

أعلن رئيس #جامعة #مؤتة الأستاذ الدكتور عرفات عوجان ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات عن إنطلاق أعمال المؤتمر الوطني الثالث للصناعات الغذائية والدوائية تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة / رئيس الجمعية العلمية الملكية في السادس والعشرين من الشهر الحالي في حرم جامعة مؤتة- الكرك .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر الذي تنظمه المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالشراكة مع جامعة مؤتة ويترأسه الأستاذ الدكتور عرفات عوجان والأستاذ الدكتور نزار مهيدات / نائبًا للرئيس وبحضور أعضاء اللجنة عبر تقنيات الإتصال عن بعد.
وبين عوجان أن المؤتمر يتيح المجال لدعوة المختصين في مجال الغذاء والدواء من كليات اﻟﺰراﻋﺔ والصيدلة والطب والتمريض والعلوم ﻓﻲ اﻟﺠﺎﻣﻌﺎت اﻷردﻧﻴﺔ والنقابات المهنية ووزارة الزراعة ووزارة الصحة والمراكز البحثية للتقدم بأوراق عمل لتبادل المعرفة والخبرات في مجال الغذاء والدواء وضمن محاور المؤتمر.
من جهته أشار مهيدات أن المؤتمر يعقد بمناسبة إحتفال المملكة بالمئوية الأولى لتأسيس الدولة الأردنية ليشكل منصة تفاعلية ﻟﻤﻨﺎﻗﺸﺔ آخر المستجدات العلمية والعالمية في مجال الصناعات الغذائية والدوائية والمستلزمات الطبية الوطنية ودورها في تعزير الأمن الوطني الغذائي والدوائي والذي يقع في مقدمة أولويات المؤسسة .
وأشار مهيدات أن المؤتمر بما يتضمنه من محاضرات علمية ونقاشات على مدار يومي 26 و27 أيار بمشاركة نخبة من اﻷكادﻳﻤﻴﻴﻦ واﻟﺨﺒﺮاء والمختصين ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻻت اﻟﻐﺬاء والدواء سيتيح المجال امام الخروج بجملة من التوصيات بهدف تطوير الصناعات الغذائية والدوائية والمستلزمات الطبية ، وبما يحقق التوجيهات والرؤى الملكية السامية بأن يكون الأردن مركزًا إقليميا رائدا لهذه الصناعات .
لمتابعة صفحة المؤتمر من خلال الرابط :
https://www.mutah.edu.jo/CFDI-2021/index.aspx

اقرأ أيضاً:   ورشة عمل في عمان الأهلية حول التقنيات الحديثة لعلاج مشاكل البشرة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى