إنخفاض حاد على درجات الحرارة وعودة الأمطار والأجواء الباردة الأربعاء

سواليف

من المتوقع ان تتأثر المملكة بإنخفاض حاد على درجات #الحرارة وعودة الأمطار والأجواء الباردة الأربعاء ، حيث تعود #الأمطار و #الأجواء_الباردة ويطرأ انخفاض حاد واضح وملموس بمعدل على درجات الحرارة 9 – 10 درجات مئوية، وذلك نتيجة تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة، لتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية.
وأكد مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إنه سيلاحظ ارتفاع بنسبة #الرطوبة، وستكون الأجواء غائمة جزئيا وتتهيأ الفرصة لسقوط امطار ما بين الخفيفة والمتوسطة في الشريط الغربي من المملكة من الشمال والوسط والغرب حتى اطراف الطفيلة على شكل #زخات #امطار بين الحين والآخر.
وأضاف أن الأجواء ستعود للبرودة يوم الأربعاء، داعيا المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر نتيجة الفروقات الحرارية التي ستشهدها المملكة الأربعاء .

حيثتتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً مرافقة لامتداد منخفض جوي ضحل حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتعود لمعدلاتها الاعتيادية، وتسود الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول زخات من الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، تمتد مع ساعات المساء والليل إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

التحذيرات:

🔺 خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول الأمطار. 🔺 خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية. 🔺 خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

بينما تشهد المملكة حتى الثلاثاء المقبل ارتفاعا على درجات الحرارة، وستكون أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة ما بين 8- 10 درجات مئوية، وستميل الاجواء للدفء في منتصف النهار في مختلف المناطق حيث ستتغير صباح الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى