إمتداد جاف لمُنخفض البحر الأحمر نهاية الأسبوع / تفاصيل

سواليف

 تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم #العمليات #الجوية في مركز #طقس #العرب الإقليمي إلى تأثر المملكة إعتباراً من يوم الخميس بإمتداد جاف لما يُسمى #منخفض #البحر #الأحمر الحراري، لذا يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدلاتها الخميس، ويكون #الطقس حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة ومناطق البادية مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة فوق بعض المناطق.

إزدياد تأثر المملكة بمُنخفض البحر الأحمر الجمعة ودرجات الحرارة تتجاوز ال30 درجة في عمان

يُتوقع بمشيئة الله ان يتزايد تأثر المملكة نهار الجمعة بمُنخفض البحر الأحمر الحراري، بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات #الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها بعِدة درجات، ويكون الطقس حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحاراً في الأماكن المُنخفضة بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.


وتتجاوز درجات الحرارة حاجز ال30 درجة مئوية في العاصمة عمان ومُختلف المدن الرئيسية، بينما تتجاوز مُنتصف ال30 درجة مئوية في الأغوار والبحر الميت، تزامناً مع ظهور بعض السُحب المُتوسطة في اجزاء من المملكة.

هبوب للرياح الشرقيه خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً

يترافق مُنخفض البحر الأحمر بهبوب #رياح شرقيه إلى جنوبية شرقية خفيفة لمُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في بعض المناطق لا سيما مع يوم الجمعة، وتكون مُثيرة للأتربة عند نشاطها، مما يؤدي إلى حدوث تدني في مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق، وتنبيه لمرضى الجهاز التنفسي والعيون من خطر حدوث مضاعفات لاقدر الله.

درجات الحرارة الليلية تعاود ارتفاعها

ترتفع درجات الحرارة الليلية إعتباراً من ليل الخميس/الجمعة، ويصبح الطقس لطيفاً في غالبية مناطق المملكة، يميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، مع حدوث المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الليلية مع ساعات ليل الجمعة/السبت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى