تحذير من تزايد الغبار في بعض المناطق

#سواليف

حذر موقع العرب الإقليمي من تزايد تركيز #الغبار في الأجواء، الاثنين، في عدة مناطق في #الأردن، بما فيها العاصمة عمّان.

وأهاب طقس العرب المواطنين من توخي الحذر جراء ارتفاع #مستويات الغبار في #الأجواء، لاسيما مرضى العيون ومرضى الجهاز التنفسي، وعدم التعرض للرياح المُغبرة.
خطر انعدام الرؤية

كما أوصى الحذر من خطورة تدني و انعدام #مدى_الرؤية خاصة على #الطرق_الخارجية وفي المناطق الصحراوية.

تنبيه من تزايد تركيز الغبار في الأجواء في العديد من المناطق بما فيها العاصمة عمّان.

ولفت طقس العرب، إلى أن #الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع بعض الهبات القوية أحياناً و تتسبب في سيادة طقس مُغبر على فترات في مناطق عِدّة و حدوث موجات غبارية تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الصحراوية.

كما تنشط الرياح بشكل كبير أبان مُرور السُحب والغيوم الرعدية مُسببة بعض #الموجات_الغبارية المؤقتة.

ويُتوقع أن تبقى الفرصة واردة يوم الإثنين لهطول زخات محلية من الأمطار في مناطق عشوائية، في حين يتزايد تأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي يومي الثلاثاء والأربعاء بحيث تتكاثر كميات من السحب الركامية في أجزاء عشوائية.

وتكون الفرصة على إثرها واردة لهطول زخات رعدية من الأمطار ولا يُستبعد أن تكون غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة وتترافق مع تساقط البَرَد ويؤدي ذلك إلى جريان الأودية والشعاب و تشكل السيول المُفاجئة.

ولفت طقس العرب، إلى أن الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع بعض الهبات القوية أحياناً و تتسبب في سيادة طقس مُغبر على فترات في مناطق عِدّة و حدوث موجات غبارية تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الصحراوية.

كما تنشط الرياح بشكل كبير أبان مُرور السُحب والغيوم الرعدية مُسببة بعض الموجات الغبارية المؤقتة.

وبين طقس العرب، إلى أنه يُتوقع أن تبقى درجات الحرارة قريبة من مُعدلاتها المُعتادة إلى أقل بقليل بحيث يكون الطقس خريفياً معتدل الحرارة بوجهٍ عام نهاراً إلا أنه يميل للبُرودة ليلاً في مناطق عِدّة و بخاصة مع ساعات مُتأخرة من الليل. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى