النواب مستمرون … محتاجينهم بكمشة قوانين !!!

سوالي – رصد
قال النائب مصطفى العماوي النائب الأول لرئيس مجلس النواب أن المجلس لن يحل في الوقت الراهن وسيكمل مدته لإقرار ما تبقى من مشاريع قوانين هامة أحيلت إليه.
وأضاف العماوي في تصريحات صحفية انه من المفترض أن يناقش مجلس النواب المشروع المعدل لقانون العقوبات الذي أثارت مواده جدلاً خاصة فيما يتعلق بتعديل المادة 308 التي كانت تسمح بنفاذ مرتكب جريمة المغتصب من العقاب في حال زواجه من الضحية.
ويتبقى لمجلس النواب عدد من مشاريع القوانين لمناقشتها وإقرارها إضافة لما سبق أبرزها “مشروع قانون صندوق الاستثمار، والتنفيذ القضائي، والأحوال الشخصية، والسياحة، والوساطة العقارية، ومشروع قانون النقل المعاد من مجلس الأعيان.”
ويقول العماوي إن عدداً من التعديلات في مشاريع القوانين المعدلة كتلك المتعلقة بقانون العقوبات هي مطالب إصلاحية ودولية هامة، الأمر ذاته ينطبق على مشروع القانون المعدل لقانون التنفيذ القضائي كما يفيد النائب.
وترجح مصادر مطلعة أن يمدد عمل مجلس النواب بعد انتهاء الدورة العادية الحالية الأحد المقبل، نظراً لما تبقى من مشاريع قوانين هامة بحاجة للإقرار.
وكان رئيس الوزراء عبدالله النسور صرّح في جلسة مجلس الأعيان،الاسبوع الفائت، ان الحكومة سترسل الى مجلس الامة كل القوانين التي تتعارض مع التعديل الدستوري الاخير الذي الغى منع ازدواجية الجنسية بالنسبة للمسؤولين ومنها قانون الانتخاب والهيئة المستقلة والنزاهة إضافة إلى قوانين أخرى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى