إلى وزير العمل .. شكاوى من عاملات نظافة في إحدى مستشفيات الشمال

سواليف – خاص

وصل #سواليف #شكوى من عدد من #عاملات #النظافة في إحدى #مستشفيات #الشمال في محافظة #اربد، واللاتي يعملن في #شركة #تنظيف رسى عليها عطاء المستشفى المذكور.

العاملات تحدثن لسواليف عن سوء أوضاعهن الوظيفية واستغلال المسؤول في الشركة لحاجتهن للعمل والراتب فيلزمهن بساعات عمل طويلة من الساعة السابعة صباحا حتى الثالثة مساء ، ولستة أيام في الأسبوع، ورواتبهن لا تتجاوز الحد الأدنى للأجور 260 دينار.

اقرأ أيضاً:   القطاعات والأنشطة الأكثر تضررا في تموز (أسماء)

كما يتم حرمانهن من الإجازات في الأعياد الدينية والوطنية والعالمية وخاصة عيد العمال ، وإذا تغيبت العاملة عن الدوام لأي ظرف ،يتم خصم عشرين دينارا من راتبها عن كل يوم غياب، علما أن مخصصاتها اليومية لا تتجاوز التسعة دنانير .

وينطبق ذلك على أي ظرف طارئ للعاملة كحالات الوفاة والمرض ، إذ لا تعطى إجازة عرضية ويتم الخصم من الراتب تبعا لذلك.

وأضافت العاملات انهن لا يتمكنّ من الحصول على إذن مغادرة لأي سبب حيث يتم تهديدهن بالتسريح من العمل.

اقرأ أيضاً:   حادث بين حافلة ومركبة داخل مسار الباص السريع / صور

وقالت إحداهن في معرض حديثها أنه في عيد الفطر الماضي ، قبل ثلاثة أسابيع ، كان عندها دوام رسمي ولم تحصل هي والعاملات على إجازة بمناسبة العيد ، واضطرت إلى إيقاظ أطفالها مبكرا كي تلبسهم ملابس العيد قبل مغادرتها المنزل، وقضت ساعات العيد خارج بيتها دون أن تشارك أطفالها وتفرح معهم ، وأيدتها باقي العملات في ذلك ، حيث تغيبن عن مشارة عائلاتهن فرحة العيد .

اقرأ أيضاً:   16 وفاة و 1041 إصابة بفيروس كورونا اليوم الأحد / تفاصيل

وأضافت أن مجرد التفكير بالإنجاب غير مطروح أمامها ، حيث هددها المسؤول أنه إذا عرف بحملها سيتم تسريحها من العمل.

الشكوى وما فيها نضعها على مكتب وزير العمل عسى أن تجد لديه الاهتمام المطلوب ، علما أن اسم الشركة المعنية موجود لدى سواليف.

الاتصال مع محرر الخبر … 0776169272

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى