ممدسلا و ممادو غاساما / د . عبدالله البركات

ممدسلا و ممادو غاساما
ممد سلا هو محمد صلاح الدين بطل كرة القدم المصري في فريق ليفربول الانجليزي. كتبت عنه قبل مدة وعن دوره في تحبيب اسم محمد صلى الله عليه وسلم للانجليز بعد كل الجهود المبذوله عالمياً لتشويه الاسلام والقران الكريم والنبي العظيم. وممادو غاساما هو بطل مسلم اخر انقذ طفلا كاد يسقط من الدور الرابع بعمل انساني خارق لا يستطيعه حتى الرجل العنكبوت. لأنه لا يحتاج الى مهارة وقوة فقط بل الى انسانية ومحبة وتضحية.
لم يكن يفكر ممادو ان هناك من يصور المشهد ولم يرتب ذلك كما يرتب الرجل العنكبوت لأعماله الاستعراضية. ممادو غاساما هو محمدُ ابن اسامة ليس الا.
انا لا اعرف على وجه اليقين معنى غا الواردة في اسمه ولكني على يقين أنها اضافة ما الى كلمة اسامة. لم يقم أحد على حد علمي بتحليل اسم هذ البطل. ولم يشر احد الى ديانته لكي لا يكسب الاسلام نقطة في الحرب المعلنة عليه، ولكني على يقين ان الله سيدخل حب الاسلام الى الغرب بعد ان تنهار الصورة الزائفة الكريهة التي يعمل على رسمها اعداء الاسلام.
اللغة الرسمية في مالي كما في كثير من دول افريقيا السوداء هي لغة المستعمر الفرنسي الذي جعل العربية محصورة في المساجد كما همش اللغات المحلية. لو تعلمون كم هي مظلمة عاصمة النور الفرنسية وكم هي مجرمة وكم هي مفترية لما اغدقتم عليها كل ذاك التعظيم.
تفضل الرئيس الفرنسي على ممادو بمنحه الجنسية الفرنسية مع انه كان مهددا بالترحيل. كيف لا يفعلها الرئيس وقد سجلت الكمرا ذلك العمل البطولي. انه فرصة جديدة تضيف ألقاً جديداً الى عاصمة النور.
تفبل الله طاعاتكم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى