آخر التحديثات على الحالة الجوية

سواليف
قالت دائرة الأرصاد الجوية في آخر تحديثاتها على الحالة الجوية ، أنه نهارا: و بمشيئة الله تكون المملكة تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المصاحبه له حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة في شمال و وسط المملكة حيث يمتد تساقط المطر ليشمل اغلب المناطق ، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات خاصة في الشمال والوسط والأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة مصحوبة أحيانا بالبرق والرعد وتساقط حبات البرد فوق بعض المناطق ، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المطر، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تثير الغبار في المناطق الصحراوية.
⚠ تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:
🔺 خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر
🔺 خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المطر
🔺 خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها
🔺 خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض خاصة فوق المرتفعات الجبلية
🔺 خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية

🌚 ليـــــلاً: اجواء غائمة وماطرة بين الحين والاخر في مختلف مناطق المملكة مصحوبة بالرعد وتساقط البرد احياناً الرياح غربية نشطة السرعة.

🛶 في خليج العقبة 🛶
🌝 نهارا: بمشيئة الله أجواء لطيفة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة ، الرياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
🌚 ليلا: الأجواء باردة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى