الذهب يتجه إلى أكبر انخفاض أسبوعي له منذ 3 أشهر

#سواليف

ارتفعت #أسعار_الذهب الجمعة لكنها تتجه صوب أكبر #انخفاض أسبوعي لها في ثلاثة أشهر ونصف الشهر إذ أدت الآمال في أن تتوصل المفاوضات لحل لأزمة #سقف_الدين الحكومي #الأميركي وتلاشي التوقعات بخفض أسعار الفائدة بحلول نهاية العام إلى تراجع الذهب.

وقال إيليا سبيفاك رئيس وحدة الاقتصاد الكلي العالمي في تيستيلايف إن الأسواق تتوقع نهاية إيجابية لمحادثات سقف الدين الحكومي الأميركي إذ تتحدث التصريحات الجديدة عن إحراز تقدم “ومع ارتفاع عائدات سندات الخزانة والدولار في نفس الوقت يتراجع الذهب”.

وانخفض مؤشر الدولار بشكل طفيف خلال اليوم، لكنه حام قرب أعلى مستوى في شهرين، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة للمستثمرين الأجانب.

مقالات ذات صلة

وقال اثنان من صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الفيدرالي إنه لا يبدو أن #التضخم في الولايات المتحدة ينخفض بالسرعة الكافية التي تسمح للبنك المركزي الأميركي بتعليق رفع أسعار الفائدة.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس مجلس الفيدرالي جيروم باول في فعالية في وقت لاحق من اليوم، وسيبحث المتعاملون عن أي دلائل تشير إلى مسار السياسة النقدية.

التغير في الأسعار

زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1963.39 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0418 بتوقيت غرينتش، لكنه اتجه صوب انخفاض أسبوعي بنسبة 2.4 بالمئة، هو الأكبر منذ أوائل شباط.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1964.60 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر #الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 23.64 دولار للأونصة. وصعد سعر البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1052.43 دولار. وزاد البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 1474.63 دولار للأونصة، بحسب بيانات “رويترز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى