إصابة 435 فلسطينيا خلال مواجهات في نابلس

 سواليف_ #أصيب 435 فلسطينيا، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، والاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، الجمعة، خلال #المواجهات التي دارت بين #فلسطينيين #وقوات #الاحتلال الإسرائيلي على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب محافظة #نابلس.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، إن 8 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي، و84 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و66 نتيجة السقوط والإصابة المباشرة بقنابل الغاز والضرب والدفع من قبل جنود الاحتلال، و277 بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.

اقرأ أيضاً:   ماجدة الرومي توضح تفاصيل ما حدث معها على مسرح جرش

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأفاد الناطق الإعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا البلدة قبل انطلاق المسيرة، ونصبوا كمائن في منازل مهجورة، واعتدوا على المشاركين في المسيرة بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

اقرأ أيضاً:   القبض على 3 أحداث قاموا بالاعتداء على آخر في الرصيفة

وبحسب وفا خرجت مسيرة بمشاركة مئات من أبناء البلدة، الذين رددوا شعارات وطنية مناهضة للاحتلال، ومنددة بجرائمه بحق الفلسطينيين، خاصة في القدس، وبيت أمر، وبيتا والأغوار الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى