سفارتنا في مصر…وما أدراك ما يحدث فيها…!!..اذا هالحكي صحيح الوضع فوق الريح..!!

جراسا –

خاص – اسلام صوالحة – كشف احد كبار الموظفين في السفارة الاردنية في القاهرة عن قيام دبلوماسي رفيع المستوى بتحويل السفارة الى وكر للدعارة وتعاطي الحشيش والمخدرات .

وقال الموظف لـ’جراسا نيوز’ ان الدبلوماسي ‘ن , ق’ يقوم باستقبال صديقاته من فتيات الهوى, والعاهرات يوميا في مكتبه في السفارة, بل انه يمنع حرس السفارة من تفتيشهن مطلقا.

واضاف الموظف , الذي فضل عدم الكشف عن اسمه, لحساسية موقعه, ان الدبلوماسي المشار اليه, يستقبل معاملات التأشيرات وتجديد جوازات السفر الخاصة بالسيدات و الفتيات في شقته , اذ لا تمنح اي تأشيرة , ولا يتم انجاز اي معاملة قبل خضوع صاحبة المعاملة لرغباته , وفق مصدرنا .

وقال المصدر ان في حوزته ما يثبت كلامه, مطالبا الجهات المعنية بتفريغ اشرطة كاميرات المراقبة المنتشرة داخل السفارة ,وفي مكتب الدبلوماسي والذي يراقب بوابة السفارة لمراقبة الفتيات و السيدات اللواتي يراجعن فيخرج بنفسه لاستقبالهن ودعوتهن الى مكتبه .

ولفت المصدر الى ان الدبلوماسي يتعاطي المخدرات والحشيش – وفق معلومات نقلها المصدر عن اشخاص مصريين يزودون الدبلوماسي بالمخدرات – , وبات يشكل خطرا وتهديدا على الامن القومي الاردني , اذ انه على استعداد للافصاح عن معلومات سياسية ودبلوماسية في غاية الحساسية لاي من جليساته , خلال جلسات ‘الانس’ و’الليالي الحمراء’ !!

واوضح المصدر ان المذكور كشف في احدى حفلات السمر التي كان يقضيها داخل مكاتب السفارة, بعد ثورة 25 يناير,عن الموقف الاردني الرسمي من الاحداث انذاك, وانحياز الاردن للنظام المصري البائد, كما أفصح عن فحوى التقارير التي كانت ترسلها السفارة الاردنية في القاهرة لوزارة الخارجية في عمان .

الى ذلك, قال المصدر الذي تحدث لـ’جراسا نيوز’ من القاهرة, ان السفير الاردني بشر الخصاونة والذي عين خلفا للدبلوماسي المخضرم هاني الملقي, أنهى خدمات مدير ديوان السفارة بعد ان كشف الاخير عن بعض التجاوزات الخطيرة التي تجري داخل اروقة السفارة .

وتابع المصدر ان السفير انهى عقد المقدم المتقاعد طارق الطروس مدير ديوان السفارة السابق, بشكل مفاجئ دون ذكر للاسباب , مشيرا الى تراجع وانحسار وظيفة السفارة الاردنية السياسي منذ تعيين الخصاونة , حيث تحولت الى دائرة للاحوال الشخصية واقتصر دورها على اصدار الوثائق الثبوتية وتجديدها لابناء لجالية الاردنية هناك .

‘جراسا نيوز’ حاولت التواصل مع مسؤولي وزارة الخارجية, على مدار اليومين الماضيين, الا ان محاولاتها بائت بالفشل مما استدعى نشر ما حصلنا عليه من معلومات, اذ يبدو ان الوزارة منشغلة بتجهيز قوائم التعينات – التنفيعات – الدبلوماسية الجديدة .

ونؤكد على حق اي شخص وردت بحقه اتهامات على لسان مصدرنا – ولا نتبناها – بالرد , ‘فالمتهم بريئ حتى تثبت ادانته’…

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى