الاصابات
720٬998
الوفيات
9٬125
قيد العلاج
6٬481
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
705٬392

إصابة أطباء إسرائيليين بكورونا رغم تلقيهم جرعتي لقاح!

سواليف
أصيب 10 من أفراد طاقم طبي في مستشفى إسرائيلي بـ”كورونا” رغم تلقيهم جرعتين من لقاح “فايزر-بيونتيك” المضاد للفيروس، وفق إعلام عبري.

حيث ذكرت قناة (13) الإسرائيلية الخاصة، مساء السبت 30 يناير/كانون الثاني 2021، أن “ما لا يقل عن 10 من أفراد الطاقم الطبي في مستشفى (إيخليوف) بمدينة تل أبيب (وسط إسرائيل)، أصيبوا بفيروس كورونا رغم تلقيهم قبل فترة قصيرة، الجرعة الثانية من اللقاح ضد الفيروس”.
إصابة أطباء بكورونا رغم اللقاح

اقرأ أيضاً:   اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية

قناة الـ (13) الإسرائيلية الخاصة قالت أيضاً، إن الأعراض ظهرت بعد الفترة الزمنية المطلوبة لسريان مفعول اللقاح، وهي 10 أيام. وأشارت القناة إلى أن “وزارة الصحة فتحت تحقيقاً بشأن تاريخ إصابتهم وكيفية ذلك، وفيما إذا كانت إصابتهم نتيجة الطفرات التي تظهر في عدد من الدول”.

وتقرر إبقاء المستشفى تحت حالة الفحص؛ للتأكد من عدم وجود إصابات أخرى.

اقرأ أيضاً:   خلاف هاري وويليام "ليس حديثًا".. كيف "انحدرت" العلاقة بين الأميرين؟

فيما لم يصدر إعلان إسرائيلي رسمي عن هذه الإصابات حتى الساعة 20:00 ت.غ.

من ناحية أخرى نقلت وسائل إعلام عبرية، بينها صحيفة “هآرتس” الخاصة، عن منظمة “مكابي” الإسرائيلية للرعاية الصحية (خاصة)، قولها الثلاثاء، إن 1% من الإسرائيليين الذين تلقوا الجرعتين من اللقاح ضد كورونا أصيبوا بالفيروس.
إغلاق شبه كامل في إسرائيل

في المقابل تشهد إسرائيل منذ نحو 3 أسابيع، إغلاقاً شبه كامل في إطار إجراءات مواجهة فيروس كورونا، وينتهي الإغلاق الأحد 31 يناير/كانون الثاني، لكن وزارة الصحة تطالب بتمديد الإغلاق أسبوعاً آخر.

اقرأ أيضاً:   شركس: الوضع مريح والحذر سيد الموقف

في حين تبحث الحكومة الإسرائيلية باجتماعها الأسبوعي، الأحد، تمديد الإغلاق من عدمه، كما ستبحث تمديد إغلاق مطار “بن غوريون” الذي أغلق الأسبوع الماضي.

يُذكر أن إسرائيل سجلت 6435 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليبلغ إجمالي عدد المصابين منذ بدء الجائحة 638 ألفاً 779 إصابة، بينهم 4738 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى