إستثناء الحامل والمرضعة من أمر الدفاع “32”

سواليف

قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة لأوبئة الدكتور بسام #حجاوي ان #أمر #الدفاع 32 لا يطبق على #الحوامل و #المرضعات من موظفات القطاع العام، موضحا وجوب تسجيل هذه الفئة على منصة التطعيم ووضع مبرر عدم التطعيم عند تعبئة البيانات والمعلومات على المنصة.

وينص أمر الدفاع 32 على كل #موظف في #القطاع #العام لم يتلق الجرعة الأولى من #مطعوم #كوفيد-19 أو تخلّف عن موعد الجرعة الثانية احضار فحص (pcr) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة صباح يومي الأحد والخميس من كل أسبوع وتسليمه إلى رئيسه المباشر في دائرته حيث سيتم البدء بتطبيق أمر الدفاع رقم 32 اعتباراً من 5 / 8 / 2021 .

اقرأ أيضاً:   سندرسُ..

وأضاف حجاوي ان الموظفة الحامل أو المرضعة مستثناة من أمر الدفاع 32 بحيث تقدم الاثباتات والفحوصات الخاصة بذلك في مكان العمل حتى يصار استثناؤها من أمر الدفاع 32.

وزاد ان الحياة الطبيعية لا زالت “بعيدة” ونحتاج لبعض الوقت للعودة لها فلا يوجد استقرار عالمي في ظل استمرار وباء كورونا ووجب التعايش مع هذا الواقع لنتلافى الخسارات الاقتصادية والبطالة والاغلاقات مشددا على ان الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ولبس الكمامة والتباعد الجسدي والتعقيم والتوجه نحو التطعيم هي الحل الوحيد لمنع انتشار الفيروس.

اقرأ أيضاً:   الذهب يواصل الانخفاض محلياً

وأضاف الدكتور حجاوي ان عدم أخذ اللقاح يعني ان السلالات الجديدة من الفيروس ستبقى تنشر وان الاسراع بوتيرة التطعيم تعتبر الأساس في مواجهة الجائحة لرفع المناعة المجتمعية و فتح القطاعات بيسر وسهولة .

واشار الى ان دراسة عالمية خارج الصين أثبتت ان لقاح سينوفارم الصيني فعال ضد متحور “دلتا” ويحمي من الفيروس بنسب عالية جدا .

اقرأ أيضاً:   رئيس الاتحاد العام للمزارعين .. الحكومة لم تستشرنا بتعيين المتوفى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى