إحباط هروب سفينة شحن من العقبة

سواليف
أحبطت القوة البحرية الملكية سفينة شحن حاولت الهروب من المياه الإقليمية، صباح امس الأثنين، بحسب موقع إذاعة القوات المسلحة
وقال مسؤول مركز العمليات البحري العقيد خالد الخطيب إن برج الإرشاد البحري في ميناء العقبة قام بمحاولة التواصل مع قبطان السفينة إلا أنه رفض التخاطب، وتم إبلاغ مركز العمليات البحري التابع للقوة البحرية الملكية.
وبحسب الخطيب فقد تحركت ثلاث زوارق سريعة خاصة بالمطاردة البحرية بإتجاه السفينة الهاربة، و تم اعتراض السفينة والسيطرة عليها والتعامل معها قبل خروجها من المياه الإقليمية الأردنية ب ٣ اميال وإجبارها على العودة إلى الميناء، وتحويلها إلى الجهات المختصة.
ووفق الخطيب فقد كانت اوراق السفينة لا تزال في الارشاد البحري، وتحركت دون انجاز اوراقها من مكان مرساها قرب شواطئ الانتركونتينتال باتجاه ميناء الفوسفات.
وبين ان عملية اعادة السفينة استغرقت ٤ ساعات ونصف، وكان على متنها ٢٢ من الطواقم، وادعى قبطان السفينة انه تحرك حتى لا تدفع السفينة الغرامات زاعمين بتاخر اجراءات الارشاد البحري.
يشار إلى أن القوة البحرية الملكية تقوم بتسيير الدوريات البحرية وعلى مدار الساعة لحماية المياه الإقليمية في العقبة, والتعامل مع السفن التي لا تلتزم بالقوانين والتعليمات المعمول بها، بالإضافة إلى تنفيذ الواجبات الأخرى المناطة بها.

اقرأ أيضاً:   الرمثا يهزم معان (4-0) ويتربع على صدارة دوري المحترفين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى